رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالبان بالجامعة الأمريكية يحلان مشكلة مخلفات صلبة

منوعات

الأحد, 20 يوليو 2014 16:15
طالبان بالجامعة الأمريكية يحلان مشكلة مخلفات صلبة
كتبت - نعمة عز الدين :

حصل طالبان بالجامعة الأمريكية بالقاهرة على المركز الأول فى مسابقة للمنح عن المقترح الذى تقدما به للمساعدة فى حل مشكلة تراكم المخلفات الصلبة فى منطقة عزبة خير الله العشوائية.

جاء المقترح بعنوان "تحويل المخلفات إلى أموال"، كجزء من برنامج الماجستير فى علم النفس المجتمعى، حيث يقدم الطلاب مقترحات تمكن المنظمات غير الحكومية من تلافى حدوث المشكلات المستوطنة التى تواجه المجتمعات

فى مصر، وقدم الطالبان ـ باهر إبراهيم وندى الشاذلى ـ مقترحهما الفائز إلى المنظمة غير الحكومية "خير وبركة" المهتمة بشئون سكان عزبة خير الله.
وأوضح الطالب باهر إبراهيم الفائز بالمسابقة أن تصميم تلك البرامج الوقائية كان وليد تجربة عملية مباشرة، حيث تم الاستناد إلى آراء أعضاء مجتمع الدراسة، قائلاً: طرأت
فكرة هذه المبادرة إلينا حينما قمنا بزيارة مكتب منظمة "خير وبركة" للمرة الأولى، وذكروا أهمية إيجاد حل دائم لمشكلة المخلفات الصلبة. ثم أجرينا زيارة أخرى للمنظمة، حيث أقمنا بعض الحلقات النقاشية مع العديد من النساء من هذه المنطقة، حيث أكدن على أن مشكلة المخلفات تعد من أكثر المشكلات التى يعانى منها المجتمع، والتى تحتاج إلى حل. فباختصار شديد، لم تكن هذه الفكرة فكرتنا نحن، بل كانت فكرة المجتمع المعنى ذاته، حيث كان أعضاؤه يعرفون احتياجاتهم أكثر مننا.