رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 طرق للتخلص من روائح الفم أثناء الصيام

منوعات

الخميس, 17 يوليو 2014 10:16
7 طرق للتخلص من روائح الفم أثناء الصيامصورة أرشيفية
كتبت - رشا فتحي:

الامتناع عن تناول الطعام لوقت طويل، خصوصاً في نهار رمضان، يتسبب في كثير من الأحيان في ظهور رائحة غير مرغوب بها في الفم، ويتسبب في وقوع الكثير من المواقف المحرجة.

لذا نقدم بعض النصائح البسيطة التي تساعد في علاج مشكلة رائحة الفم لتتمتع بالصيام بدون مواقف مزعجة.

تنظيف الأسنان
يتوقف جزء كبير من الروائح التي تصدر من الفم على تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل يومي، لذلك لابد من الحرص على تنظيف الأسنان بشكل دوري بعد الانتهاء من تناول وجبتي الإفطار والسحور، لتتمكن من التخلص من الروائح التي تصدر من الفم في فترة الصيام، كما يمكن استخدام فرشاة مخصصة لتنظيف اللسان لتتأكد

من خلو الفم من البكتيريا وبواقي الطعام المسببة للروائح.

وجبة السحور
اختيار وجبة سحور خفيفة لا تساعد في صعوبة الهضم، فإصدار الفم للروائح قد يكون ناتجًا عن صعوبة هضم الطعام بالمعدة، لذلك القيام باختيار الوجبات سهلة الهضم، أو التي لا تتسبب في الإصابة بعسر الهضم، وتساعد كثيراً في التخلص من الروائح الكريهة بالفم.

اللبان
من الوسائل البسيطة والمجدية في التخلص من الروائح الكريهة بالفم، مضغ اللبان الخالي من السكر فور الانتهاء من تناول وجبة السحور، وذلك للتخلص من بقايا الطعام التي ربما تكون عالقة بين الأسنان.

المضمضة الطبية
الحرص على استخدام مضمضة الأسنان الطبية التي تباع في الصيدليات، التي تحتوي على مواد تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للروائح التي تصدر من الفم.

اليانسون أو الكرفس
بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور، يمكنك مضغ بعض من أعواد الكرفس، أو مضغ معلقة من مسحوق اليانسون، لقدرتهما الفائقة في التخلص من روائح الفم الكريهة، وأيضاً لأنهما يعملان على إنعاش الفم.

خيط الأسنان
استخدام خيط الأسنان الطبي والمخصص للتخلص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان أمر مهم للغاية، وذلك لإصدار بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان روائح غير مرغوب بها.

طبيب الأسنان
في أوقات كثيرة قد تصدر عن الفم روائح ناتجة عن وجود بعض الالتهابات في اللثة، أو بعض المشكلات الصحية في الأسنان، لذلك يجب زيارة طبيب في حالة عدم الوصول لحل لمشكلة رائحة الفم الكريهة بالطرق التقليدية، لمعرفة مسببات ذلك وعلاجها فوراً.