رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخرجة: مارست الجنس مع الرجال والنساء

منوعات

الأربعاء, 11 يونيو 2014 20:02
مخرجة: مارست الجنس مع الرجال والنساء
وكالات:

أجرت "فرانس24"حوارا مع المخرجة شيرين دبس للحديث عن فيلمها الجديد “أيار في الصيف”، الذي يتناول التوترات التي ترافق عودة فتاة مسيحية عربية-أمريكية إلى بلاد أجدادها، الأردن، لتتزوج مسلما. وعرض الفيلم في فرنسا منذ فترة قصيرة، وسيعرض في الولايات المتحدة في بداية يوليو ، ولكنها كشفت عن حقائق في حياتها حول ممارستها الجنس مع السيدات والرجال والاسباب التي دفعتها لفعل ذلك.

وقالت "عاشرت الرجال والنساء وكنت منفتحة جدا حول هذا الموضوع. إنه جدل شائع جدا في العائلات العربية الأمريكية.

أظن أن الأمر يختلف حسب العائلة التي ولدت فيها، فبعضها حداثية وحقا منفتحة في حين هناك أخرى ضيقة التفكير. فبعض الأولياء المتدينين يبدون غير مستعدين أبدا لتقبل الميول المثلية لدى أبنائهم. وهناك حتى حالات قصوى يحتمل أن يذهب فيها البعض إلى إيذاء أبنائهم”.

ولدت شيرين دبس في ولاية نبرسكا بالولايات المتحدة الأمريكية ونشأت في مدينة صغيرة في ولاية أوهايو. شيرين دبس ليست غريبة عن تزاوج

الحضارات وصراعها، وهي مواضيع تناولتها مباشرة في أعمالها، فهي من أب فلسطيني وأم أردنية.

صورت شيرين دبس الفيلم في الأردن حيث كانت تقضي كل العطلات الصيفية في طفولتها. ويحمل “أيار في الصيف” نفسا هزليا إذ يزخر بعدد كبير من الشخصيات المضحكة وبالطرائف حول النساء العربيات اللواتي يلبسن البرقع وحول سوقية بعض الأمريكيين، والعديد أيضا من حكايات التجسس والتطفل إضافة إلى التدخين سرا. وتوحي العديد من المواقف النابضة حيوية بأنها وليدة تجارب دبس الشخصية. وفي حوار مع فرانس24، تحدثت المخرجة عن هويتها الثنائية العربية الأمريكية وتأثيرها في عملها وعن نضالاتها كامرأة أمريكية من أصول فلسطينية وكمزدوجة الميول الجنسية وسط عائلة عربية.