رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ مطروح يطالب الرحالة عمر منصور بالترويج لمصر

منوعات

الأربعاء, 11 يونيو 2014 13:46
كتبت - غادة الدربالى

استقبل اليوم اللواء بدر طنطاوى محافظ مطروح الرحالة العالمى عمر منصور الفردى ابن محافظة مطروح وأول مصرى عربى أفريقى يجوب العالم بــ " الموتوسكيل " حاملا علم مصر إلى كل بقاع العالم وذلك بعد مشاركته الفعالة فى ندوة عن رحلاته ومغامراته مع الترحال نظمت له على هامش مهرجان مطروح الثقافى الأول ولأول مرة فى مطروح.

وتناول الحوار بين محافظ مطروح والرحالة العالمى إمكانية الترويج سياحيا لمصر ومحافظة مطروح من خلال رحلاته التى يقوم بها إلى دول العالم.
ومن المفترض أن الرحالة عمر منصور يستعد لتنظيم رحلته القادمة إلى القطب الشمالى لزيارة دول سويسرا وألمانيا والدنمارك والسويد وفنلندا والنرويج تحت شعار " Visit Egypt " والدعوة لزيارة مصر من خلال عقد مؤتمرات وندوات يعرض فيها افلاما وثائقية عن اهم المعالم السياحية بمطروح ومصر باللغات الاجنبية فى كل دولة سيقوم بزيارتها.
وشدد محافظ مطروح على ضرورة الاستفادة من الخبرات التى اكتسبها عمر منصور عبر الترحال واستغلالها فى توعوية الاطفال من خلال اولياء

الامور بأهمية الرياضة والسفر والترحال ويكون منصور أفضل مثال لذلك.
وفى نهاية اللقاء وجه الرحالة العالمى الشكر للمحافظ على حسه الوطنى باهتمامه بالنهوض والارتقاء بالمحافظة سياحيا وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لظهور المحافظة بالشكل الذى يليق بها عالميا.
يذكر أن عمر منصور الرحالة العالمى بدأ هوايته مع الترحال منذ عام 1996 بتنظيم رحلة بـ«الموتوسيكل» إلى محافظات مصر ثم انطلق بعدها فى عام 2002 فى رحلة خارجية إلى القارة الأوروبية فى 9 رحلات عبر العالم وقطع حتى الآن مسافة 200 ألف كيلو متر بالموتوسيكل الخاص به والذى أطلق عليه «ابن النيل» ليكون أول مصرى عربى أفريقى يجوب قارات العالم على نفقته الخاصة.