رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لحماية أنفسهن من التحرش..

المرأة المصرية "تسن سكاكينها" فى الشوارع

منوعات

الأربعاء, 11 يونيو 2014 07:41
المرأة المصرية تسن سكاكينها فى الشوارع
كتبت-أمانى صبحى:

دشنت عدد من الناشطات علي مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"و"تويتر" حملة يدعين فيها المرأة العاملة إلى الإضراب يوم الأحد المقبل الموافق 15 يونيو، تحت شعار "هناخد حقنا بنفسنا"، اعتراضا على التحرش الجنسى بهن فى الشوارع والميادين، وانتهاك حرمة أجسادهن.

ودعت الناشطات لسيناريو شبيه بقصة فيلم "678" الذي جسد معاناة تخاذل القانون فى حماية المرأة المصرية من التحرش، والاعتداء الجنسي، وأكدت الناشطات أن

المرأة المصرية لا تتخاذل عن حماية نفسها وأنها قادرة على تحقيق أي هدف تسعى له، وهو ما ظهر جليا منذ ثورة يناير ودورها الحاسم فى كل الاستحقاقات السياسية.
وقالت الناشطات: "هناخد حقنا بنفسنا، هنمشي بشوارع بلدنا بأمان، بدون الحاجة لحماية من رجل أوعلى الحكومة والدولة تحمل النتائج لكن كل فتاة لن
تخرج من منزلها إلا ومعها ما تدافع به عن نفسها أيا كان ذلك السلاح أيا كان وهنا يظهر للعالم كله التخاذل من المسئول ومن أيضا السبب في ذلك من ترضي وتقبل وقوة وحماية ونخوة الست المصرية".
وطالبت الناشطات كل فتاة وامرأة بعدم النزول للعمل بكل منصب أيا كان صغيرا أو كبيرا ، حتى يتم اتخاذ قرار مناسب وقوي لرد كرامتهن، قائلين: "سوف نلقن العالم كله درسا في أننا لم ولن نتهاون أبدا فيما يخص كرامتنا حرمتنا وعرضنا، وسكوتنا بالماضي كان انتظارا".