رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخطوط القطرية تؤجل استلام أول طائرة إيرباص A380

منوعات

الثلاثاء, 10 يونيو 2014 15:54
الخطوط القطرية تؤجل استلام أول طائرة إيرباص  A380
كتب عبد الخالق خليفة

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية تأجيل تسلم أول طائرة طلبتها من طراز إيرباص   A380 عدة أسابيع لحين قيام الشركة المصنعة بمعالجة مشكلات تتصل بالجزء الداخلي لقمرة القيادة رصدتها شركة الطيران أثناء عملية التسليم، والطائرة هى الأولى بين 10 طائرات طلبت الجوية القطرية شراءها.

وأضافـت بحسب ما نقلته "رويترز"  أن شركة الطيران كانت قد طلبت من إيرباص معالجة طلبات قدمتها إليها بعد عملية الفحص المبدئية المعتادة للعميل قبيل التسليم.

وتستضيف الخطوط القطرية الاجتماع الذي يعقد في الفترة من الأول إلى الثالث من يوليو القادم لأكثر من 200 شركة طيران ومن المتوقع أن يشتمل على احتفالات فاخرة بمناسبة مرور 100 عام على الطيران التجاري.

وأكدت إيرباص من جهتها نبأ التأجيل وقالت أنه تم الاتفاقمع الخطوط الجوية القطرية  على بعض التعديلات الطفيفة لتجويد الأداء في أول طائرة من طراز  A380 سيتم تسليمها لقطر، وسيتم

الإعلان عن تواريخ جديدة عند التأكيد عليها.
وتعتبر الطائرة هي الأولى من أصل 13 طائرة تقدمت الخطوط القطرية بطلب شرائها، وستضم ثلاث درجات، الأولى ورجال الأعمال والسياحية، وستكون أول وجهة تسير إليها أوروبية.

وقد تم تصميم مطار حمد الدولي – المقر الجديد للخطوط الجوية القطرية – لاستيعاب طائرة الإيرباص A380 حيث توجد فيه على سبيل المثال ست بوابات للطائرات بمواصفات خاصة تناسب هذه الطائرة. وإضافة إلى ذلك، بإمكان حظيرة صيانة الطائرات في مطار حمد الدولي التي تعد الأكبر في العالم، استيعاب طائرتين من طراز A380 في آن واحد.