رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحياء الذكرى الأولى لوفاة طارق حبيب فى بيت السنارى

منوعات

الثلاثاء, 10 يونيو 2014 09:24
إحياء الذكرى الأولى لوفاة طارق حبيب فى بيت السنارى
الإسكندرية - السيد سعيد:

يقيم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ معرضًا يضم مجموعة نادرة من مقتنيات الإعلامي الراحل طارق حبيب، إحياءً للذكرى السنوية الأولى لوفاته.

 

يقام المعرض يوم الاثنين الموافق 16 يونيو الجارى في تمام الساعة السادسة مساءً، بحضور زوجته السيدة سهير قنصوه وكريمته السيدة رشا طارق حبيب.

 

يضم المعرض مجموعة منتقاة من مقتنيات الإعلامي طارق حبيب الشخصية التي تسلمتها مكتبة الإسكندرية من زوجته، والتي تتضمن صوراً شخصية لحبيب مع العديد من رجال السياسة والفن، إضافة إلى شهادات تكريم له وإهداءات من عدد كبير من الشخصيات، منهم الرئيس الراحل أنور السادات، وإهداء من الدكتور فاروق الباز وغيرهما، كما تتضمن المعروضات أيضا مسودات بخط اليد لطارق

حبيب وحواراته مع الشخصيات المختلفة، إضافة إلى مسودات أخرى له تعرض جانباً آخر من اهتماماته.

يذكر أن طارق حبيب واحدً من أبرز الإعلاميين ومقدمي البرامج، من مواليد عام 1936م، حصل على ليسانس الحقوق في جامعة القاهرة، إلا أن عشقه للعمل الإعلامي كان الأقوى، فقد بدأ صحافيًا، ثم معدًا للبرامج، وكان أول ما أعده برنامج «الكورة فن» مع صالح سليم رئيس النادي الأهلي حينذاك، وبرنامج «كلاكيت» مع الإعلامية نجوى إبراهيم.

 

قدم الكثير من البرامج الحوارية الناجحة خلال رحلته التي بدأها في بداية السبعينات من خلال برنامجه الشهير «اتنين ع

الهوا»، ثم قدم بعده برامج عدة منها «أوتوجراف – تلسكوب - من الألف إلى الياء - أمس واليوم وغدا - حبر على ورق - دوري النجوم - فلاش».

تميز طارق حبيب ببراعة الحوار وكان صاحب أفضل مفردات للحوار التلفزيوني خلال رحلته، حيث أحبه الزعماء والرؤساء والأمراء والنجوم، فكان محاورًا دمث الخلق هادئ الطباع لا يقحم عباراته في خصوصيات ضيوفه فيخرجون من لقاءاته.

 

كما تميز بتسجيل أول لقاءات له مع الأدباء الكبار، وفي مقدمتهم طه حسين، ونجيب محفوظ، وتوفيق الحكيم، واستضاف عدداً كبيراً من الممثلين، والمغنيين، والملحنين والكتاب، وعلى رأسهم الموسيقار محمد عبدالوهاب، وعبدالحليم حافظ، وفريد الأطرش، ومحمود المليجي، وحسين فهمى، ومحمود ياسين، وعدد من أعضاء مجلس قيادة الثورة. وألف حبيب عددًا من الكتب، من بينها «لمن يهمه الأمر»، و«ملك و3 رؤساء». توفي الإعلامي طارق حبيب في 14 يونيو 2013 عن عمر يناهر 70 عاماً.