رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تنظم احتفالية للتراث الشعبي في سيدنى

بوابة الوفد الإلكترونية

أقامت القنصلية العامة في سيدنى احتفالية فنية مصرية للتراث الشعبي، بحضور عدد كبير من أعضاء الوفود الدولية المشاركة في المؤتمر العالمى، لأندية الروتارى الذى عقد في أستراليا في الفترة من 1 إلي 4 يونيو الجارى.

وقام أيمن كامل القنصل العام في سيدنى بتنظيم الأمسية المصرية تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحى المصري في طوكيو، حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة لإيفاد الفرقة القومية للموسيقى الشعبية لإحياء الاحتفالية، وتم دعوة وفود الدول المشاركة في المؤتمر
لحضورها، بالإضافة إلي لفيف من المسئولين والبرلمانيين الأستراليين وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي الأجنبى وعدد من العاملين في مجال السياحة وممثلــي وســـــائل الإعــــلام.

وأبدى الحاضرون إعجابهم الشديد بفنون التراث الشعبي المصري، وأشادوا بأداء فنان العود المصري

الأسترالي جوزيف تواضروس، كما عبروا عن إعجابهم بأفلام
الدعاية السياحية المصورة التي تم عرضها عن مقاصد الجذب السياحى المصرية.

وألقى القنصل العام خلال الاحتفالية كلمة أكد فيها علي استقرار الأوضاع في مصر، موضحاً أن المقاصد السياحية المصرية آمنة وترحب باستقبال الزائرين من
جميع أنحاء العالم. وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر العالمي للروتارى في سيدنى حضره ما يزيد عن 18 ألف مشارك من كافة الدول وقد ضم الوفد المصري قرابة 50 عضوا من مختلف أندية الروتارى بالقاهرة والجيزة والإسكندرية.