رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أوقف التحرش".. مبادرة جديدة فى مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت اليوم فعاليات مبادرة "أوقف التحرش"، التى أطلقها المجلس القومى للمرأة والمعهد السويدى بالإسكندرية، وتستمر لمدة اسبوع بهدف مكافحة مشكلة التحرش الجنسى بمصر.

تتضمن المبادرة فعاليات عدة فى القاهرة والإسكندرية، حيث سيتم تنظيم جولة اليوم بالدراجات للتوعية ضد التحرش فى محيط الزمالك، ويوم 23 مايو الحالى فى الإسكندرية، إضافة إلى عقد لقاءات وورش عمل فى كل من السفارة السويدية بالقاهرة والمعهد السويدى بالإسكندرية، يشارك فيها كل من المجلس ووزارة العدل، ومبادرة "شفت تحرش"، وعدد كبير من المعنيين بالقضية.
أكدت السفيرة منى عمر، أمين عام المجلس، أن ظاهرة التحرش ظاهرة دخيلة على المجتمع المصرى الذى يعرف عنه التدين وتمسكه بالمبادئ والأخلاق، وشهامة

ومروءة أبنائه، إلا أن كل الدلائل والإحصاءات تؤكد انتشار هذه الظاهرة بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة فى المجتمع المصرى كنتيجة لحالة الفوضى والانفلات الأمني التى نعيشها حالياً فى مصر.
أوضحت أن مواجهة هذه الظاهرة تحتاج إلى تكاتف جميع مؤسسات الدولة وكل المعنيين بالقضية والعمل كمجموعة متكاملة للقضاء عليها، مشيرة إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو التصدى لهذه الظاهرة ومناقشة سبل الوصول لحلول عملية لمواجهة المشاكل الناتجة عنها.