رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..أنتى أكثر أناقة بـ "السالوبيت"

منوعات

الأربعاء, 14 مايو 2014 14:06
بالصور..أنتى أكثر أناقة بـ السالوبيت
كتبت- رشا فتحى:

تعتبر الأزياء والملابس من عشق المرأة؛ فهى تسعى دائما أن تكون متألقة، ومتجددة، ويتربع على عرش الموضة هذا الموسم السالوبيت، وهو عبارة عن بدلة من قطعة واحدة تغطى الجسم بالكامل وبرغم إن السالوبيت أو "الأوفرول" هو ملبس تم ابتكاره للعمال في الأساس بالقرن الثامن عشر الميلادي ليرتدوه فوق ملابسهم ليحميها من الاتساخ في المصانع،

وكانت  ألوانه تنحصر بين اللون الأزرق بدرجاته لعمال السكة الحديد ولباقى العمال فى الصناعات الأخرى، لكن هذا العام أصبح من القطع اللازمة لموسم الصيف لظهوره بشكل مختلف تماما وقصات وألوان مبتكرة.
ومن خلال عروض أزياء موسم الربيع والصيف، برزت موضة السالوبيت بكثرة لدى العديد من عروض الأزياء العالمية

الراقية.
ويتميز السالوبيت إنه يمكن ارتداؤه بأكثر من شكل فيمكن ارتداؤه كاجوال أو كزى رسمى على حسب موديله وخامته، ومن أهم  ما يميزه أيضاً أنه أنيق ومريح وعملى وعصرى جدا، وهو يصلح للذهاب للعمل، كما يصلح للذهاب للحفلات.
ويظهر "السالوبيت" هذا الموسم بقصات متعددة منها المستقيمة، والضيقة، أو قصات البنطلون ذات الأرجل واسعة، وبأرجل قصيرة مثل السالوبيت "الشورت".
ويتميز السالوبيت  إنه  مناسب لجميع الأجسام تقريباً فهو يتناسب مع الرشيقات الطويلات وقصيرات القامة كونه يضع أجسادهنّ في قالب راق ويعزّز من قاماتهنّ ورشاقتهنّ على حد سواء.
نصائح عند اختيارك للسالوبيت:
ـ احرصي عند اقتنائه أن يكون الموديل بحزام لتحديد منطقة الخصر، ليضيف المزيد من الأناقة على إطلالتك.
ـ يمكنك  اختيار الموديلات التي تكون فضفاضة في فصل الصيف خاصة تلك المطبوعة بالألوان و الزهور، وبها كشكشة عند منطقة الخصر بدلا من ارتداء الأحزمة.
ـ لقصيرات القامة، تجنبي ارتداء السالوبيت ببنطلون واسع.
ـ لذوات قاصرات السيقان، يمكنك ارتداء السالوبيت بخصر مرتفع قليلا، فهذا يعطي مظهر أكثر طولاً.
ـ لطويلات  القامة يمكنك ارتداءه على موديلاته المتنوعة، فقط تجنبي الخصر المرتفع لأنه سيعطي ساقيك طول غير مرغوب فيه.
ـ لممتلائات القوام، ارتداء السالوبيت  بأرجل مستقيمة وتبتعد عن الأرجل الواسعة جدا.
ـ يتناسب السالوبيت مع جميع أنواع الأحذية، كالحذاء ذى الكعب العالى والصندل بدون كعب وحذاء الباليرينا والحذاء الرياضي، كل ما عليكي تنسيق نوع الحذاء على حسب موديل وخامة السالوبيت، وعلى حسب إذا كنت ترتدينه ككاجوال أو كزي رسمي .