صور.. أفكار مبتكرة لتزيين البيض فى الربيع

منوعات

الأحد, 20 أبريل 2014 11:09
صور.. أفكار مبتكرة لتزيين البيض فى الربيع
كتبت – رشا فتحى:

تلوين البيض من العادات المبهجة التى تدخل الفرحة على جميع أفراد الأسرة خصوصًا الأطفال، وهو يعد أحد الطقوس الأساسية للاحتفال بيوم شم النسيم وأعياد الربيع، ومع التجمع العائلى يكون الأمر ممتعا ومسليا للغاية.

لذا نقدم لك هذا العام بعض الأفكار لطرق مبتكرة  وغير تقليدية لتزين وتلوين  البيض بحيث تضفى مزيد من البهجة والفرحة على أسرتك.
يمكنك عمل أشكال مختلفة من الورق مثل الزهور أو الأرانب ولصقها على البيض بعد تلوينه.
طبع أورق شجر على البيض، على غرار الطبع على القماش يمكنك طبق أوراق شجر على البيض بطريقة بسيطة للغاية، احضرى فروع شجر بلاستيكية وثبتيها على البيضة وغطى البيضة بشراب واغمريها فى لون مائى واتركيها تجف، بعد ذلك، أزيلى الشراب وفرع الشجرة وستجدين أن اللون طبع على البيض بدون مكان فرع الشجرة.
البيض بالجليتر، قومى بسلق البيض جيدًا، ثم قومى بوضع مادة لاصقة على البيض، ثم أغمسى البيضة من كل جوانبها فى الجليتر الملون.
ادهنى البيض بسائل لاصق "صمغ" واغمريه فى حبيبات سكر ملون.
البيض الغطاس، اصنعى من البيض شخصية غطاس البحر،  اسلقى البيض ثم قومى بغمر الثلث السفلى من كل بيضة فى ألوان الماء ( ازرق وبنفجسى وأخضر ) واتركيها تجف تماما،

ثم احضرى أغطية زجاجات المياه المعدنية الشفافة، والصقى على كل غطاء قطعة ورقية دائرية وارسمى عليها العينين بالقلم الألوان الأسود، ثم ضعى استيك صغيرا حول البيضة والصقى فيه الغطاء بالصمغ كما هو مبين، استخدمى المصاص البلاستيك لعمل قصبة التنفس، اصنعى من الورق الأسود الزعانف بالشكل المعروف وثبتيها أسفل البيض.
ـ التلوين بالطباشير، قومى بمزج ألوان الطباشير وتلوين بها البيض سيعطيها شكلا جماليا رائعا، اسلقى البيض، ثم احضرى الطباشير ولونى به البيض.

-  اطبعى شارب على ورقة وقصيه والصقيه بمنتصف البيضة بعد تلوينها.
-  غلفى البيض بقماش دانتيل ثم اغمريه فى ألوان ماء واتركيه يجف ثم انزعى القماش
ـ يمكنك لف خيوط ملونة على البيض وثبيتها بمسدس شمع.
ـ  جربى قص مجموعة من الزهور ولصقها على كل بيضة
ـ  باستخدام ألوان الزيت، ارسمى نقاط ملونة على البيض ثم ثبتى فراشة من الورق عليها.
ـ يمكنك طبع أوراق شجر على البيض، ضعى ورقة شجر على البيضة ثم غلفيها بجورب واغمريها فى ماء لون واتركيها تجف ثم انزعى الجورب.
ـ  لفى شريط ملون على البيضة واعقديه بحيث تبدو البيضة وكأنها هدية.
ـ قومى برسم تعبيرات وجه مختلفة ومرحة على كل بيضة.
ـ مفاجأه داخل كل بيضة، احضرى عددا من البيض واصنعى بكل بيضة فتحة صغيرة من الأسفل وافرغى منها البياض والصفار ( يمكنك طهيه)، ثم اغلسيها من الداخل بالماء عن طريقة الفتحة المصنوعة واتركيها تجف تماما ثم لونى البيض، ثم ادخلى بكل بيضة قطعة حلوى أو بونبون أو لعبة صغيرة أو حتى ورقة تحمل عبارة حب لأسرتك وضعيها فى قالب ورقى ملون واطلبى من أطفالك أن يختار واحدة ويكسرها ليعرف الهدية المقدمة له.
ـ استخدمى الريش وقصاصات ورق برتقالية اللون لتشكيل البيض على هيئة كتاكيت.
ـ البيض بشكل زهرة عباد الشمس، أبهرى عائلتك فى الصباح بتقديم البيض المقلى فى حلقات الفلفل الملون ليبدو وكأنه زهور عباد الشمس، احضرى الفلفل الملون واقطعيه لحلقات ثم ضعى القليل من الزيت فى المقلاة المقاومة للصق وحمرى الفلفل به ثم اكسرى بيضة وضعيها فى كل حلقة، اخفضى النار وغطى المقلاة حتى ينضج البيض ثم انقليه لطبق التقديم وانثرى عليه الملح والفلفل.
ـ عش العصافير، بالشيكولاته والكاندى الملون يمكنك عمل عيش العصافير هذا لإبهار أطفالك، أذيبى عددا من مكعبات الشيكولاته بالحليب وبمجرد الذوبان أضيفى لها جوز هند ثم خذى ملعقة من المزيج وضعيها على ورق شمع وشكليها على هيئة عيش عصفور بعمل حفرة فى المنتصف وأطراف غير متساوية، كررى ذلك واتركى الشيكولاته المشكلة حتى تبرد ثم ضعى حبات كاندى ملونة فى الحفرة لتبدو وكأنها بيض

العصافير.