جناح مصر يخطف الأضواء فى معرض "الرياض للسفر"

منوعات

الخميس, 17 أبريل 2014 16:17
جناح مصر يخطف الأضواء فى معرض الرياض للسفرمعرض الرياض للسفر
وكالات

يحظى الجناح المصرى فى معرض "الرياض السادس للسفر"، بإقبال كبير من زوار المعرض، حيث يقدم الجناح صورة بانورامية لثراء وتنوع المقاصد السياحية المصرية، إضافة لعرض نماذج من المعروضات الحرفية واليدوية التى تشتهر بها مصر، وتحظى بإعجاب كبير من السائح العربى.

وأشار المهندس جمال صلاح، المشرف على الجناح ورئيس القطاع الفنى بوزارة السياحة المصرية، إلى أن الجناح يتمتع بموقع مميز داخل المعرض، كما تم تصميمه بشكل يبرز أشهر المقاصد

السياحية المصرية، عبر مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة، كما يتم إمداد الزائرين بمطبوعات ترويجية ومواد فيلمية منوعة.
وأوضح أن الأمير تركى بن عبد الله نائب أمير منطقة الرياض، أثناء افتتاحه للمعرض، توقف طويلا أمام الجناح المصرى، حيث استمع لعرض حول الحملات التنشيطية للسياحة المصرية فى منطقة الخليج، والسعودية بشكل خاص.
وتعد مصر إحدى أهم الوجهات للسائح السعودى، وتستهدف
وزارة السياحة المصرية استقطاب نصف مليون سائح سعودى خلال العام الحالى مقابل 208 آلاف فى العام الماضى، حيث تم إعداد برامج سياحية مخصصة للسائح السعودى، إضافة لتسيير خطوط طيران جديدة بين مدن البلدين، كان آخرها خط طيران "الأقصر - الرياض"، بما يمكن السائح السعودى من الوصول مباشرة إلى المدينة الأثرية الأكثر شهرة عبر العالم.
وكان معرض الرياض للسفر قد بدأ فعالياته قبل يومين ويستمر أربعة أيام ويعد الأضخم على مستوى المملكة فى مجال العروض السياحية الخارجية، ويحظى هذا العام بمشاركة 48 دولة، من خلال أكثر من 200 جهة.