اتحاد طلاب الصيدلة يقيم مؤتمره العلمى الـ13 بعين شمس

منوعات

الأربعاء, 16 أبريل 2014 18:54
اتحاد طلاب الصيدلة يقيم مؤتمره العلمى الـ13 بعين شمس
متابعات

يقيم اليوم الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة مؤتمره العلمى الثالث عشر بعنوان"symposium"، وتستضيفه كلية الصيدلة بجامعة عين شمس بهدف مشاركة الخبرات وروح التعاون بين الجمعيات العلمية المختلفة التابعة للاتحاد على مستوى محافظات مصر، فى الفترة من 17 حتى 20 من شهر أبريل الجارى.

ويشمل المؤتمر دورات علمية تناقش العديد من الموضوعات بداية من الحمل والتغذية إلى طب الأطفال واللقاحات اللازمة لهمـ

والأمراض الجلدية، وأخيرًا التحدث عن مستحضرات التجميل وأبعاد استخدامها، وذلك إيمانًا منهم بإضافة وتزويد الصيادلة بالمعلومات اللازمة لهم والتى سوف يحتاجونها بعد التخرج وممارسة العمل.

وتقام أثناء المؤتمر دورات تعليمية وأكاديمية تقدمها كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية، وتطرح مجموعة من الموضوعات الأكاديمية السائدة والممارسة من خلال محاضرات منفصلة، كما تقام

ورش عمل لأعضاء الاتحاد والجمعية العمومية وبعض المسابقات غير البرنامج الاجتماعى.

ومن المنتظر أن يقيم الاتحاد حدث على مستوى جمعيات مصر كلها بعنوان "Teddy Bear Hospital" بهدف كسر حاجز الخوف بين الأطفال والأطباء، وتوضيح الفرق بين الطبيب والصيدلى.

جدير بالذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة هو منظمة غير حكومية وغير سياسية تأسست فى مصر منذ عام 1982 يجمع طلاب الصيدلة فى مصر على مستوى 30 جامعة، حيث انضم إلى الاتحاد هذا العام كل من جامعة كفر الشيخ، هليوبوليس، سوهاج.