بالصور.."البرتقالي" لديكور ربيعى مختلف

منوعات

الأربعاء, 16 أبريل 2014 11:32
بالصور..البرتقالي لديكور ربيعى مختلف
كتبت – رشا فتحي:

يُعد اللون البرتقالى من الألوان الجميلة التى تعطى شعورًا بالبهجة خاصة فى فصلى الربيع والصيف، ويمكنكِ الاستعانة به فى ألوان ديكور منزلكِ لإضفاء لمسة جمالية مختلفة.

لذا نقدم لك بعض الأفكار التى تساعدكِ فى إدخال اللون البرتقالى ودرجاته فى ديكور منزلكِ بطريقة أنيقة ..
- ادخلى بعض الوحدات ذات اللون البرتقالى إلى أثاث المنزل مع مراعاة تناسق الألوان، على سبيل المثال إذا كان أثاث منزلكِ من اللون الأبيض اختارى وسائد ومقاعد صغيرة من اللون البرتقالي، فاللون الأبيض مع البرتقالى يعطى مظهرًا أنيقًا فى الديكور.
- عادة ما تكون غرف النوم باللون البنى بدرجاته وهو من أكثر الألوان التى تتماشى مع اللون البرتقالي، فإذا كان لون أثاث غرفة النوم بنيًا عليكِ أولًا اختيار لون فاتح لحوائط الغرفة مثل البيج ثم اختارى الوسائد باللون البرتقالى لكسر حدة اللون البنى مع البيج وستجدين مظهرًا

أنيقًا رائعًا.
- بدلًا من عمل الأثاث من اللون البرتقالي، يمكنكِ طلاء الحوائط باللون البرتقالى أو إحدى درجاته كنوع من أنواع التجديد والخروج عن المألوف مع مراعاة أن هذا اللون يحتاج إلى مساحات واسعة فلا تختاريه للغرف ذات المساحات الصغيرة ، لذا اختارى لون الأثاث خليطًا من اللونين البيج والبنى حتى يتناسب مع لون الحوائط لإضفاء لمسة جديدة على ديكور منزلكِ.
- اختارى اللون البرتقالى لأثاث منزلكِ ولكن هذه المرة قومى بإدخال اللون الأخضر الداكن معه حيث إن وجود اللونين معًا يعطى مظهرًا غاية فى الأناقة والجمال.
- تداخل اللون البرتقالى بدرجاته مع البنى يعطى مظهرًا رائعًا لديكور منزلكِ وكأنها لوحة فنية،  فيمكنكِ طلاء الحوائط باللون البيج المائل للبرتقالى ، واختارى الأثاث
باللون البرتقالى الداكن إلى جانب وحدات من اللون البني.
ـ يمكنك استخدام ستائرمنقوشة بمزيج من اللونين البيج والبرتقالى وستعطى مظهرًا أنيقًا.
ـ استخدمى الإكسسوارات الجانبية مثل براويز الحائط والزرع الأخضر لتكتمل الصورة.
-  فى غرفة الطعام حاولى المزج بين اللونين البرتقالى والبني، واختارى اللون البنى لسفرتكِ واللون البرتقالى الداكن للحوائط، أما السقف فيمكن طلاؤه باللون الأبيض لتفتيح اللون وإضفاء نوع من البهجة.
ـ اختيارى اللون الأبيض لديكور حمام منزلكِ، فيمكنكِ عمل درجتين مثلًا من اللون البرتقالى والبرتقالى الفاتح المائل للأصفر، واختيارى الستائر من اللونين الأبيض والبيج حتى تعطى مظهرًا جذابًا ورائعًا لحمامكِ.
- وجود أثاث مكتبى باللون البرتقالى قد يبدو غريبًا لكنه نوع من التجديد يضفى مزيدًا من الأناقة على الغرفة بأكملها، فيمكنكِ إدخال اللون الرمادى مع البرتقالى واختيار اللون الأبيض لطلاء الحوائط، اختارى لوحة بها ألوان متداخلة لإضفاء لمسة جمالية على ديكور الغرفة.
- وجود وحدات الإضاءة باللون البرتقالى يضفى جمالًا وأناقة على ديكور منزلكِ، إذا كان لون طلاء الحوائط

أبيض ووحدات الأثاث من البنى الداكن، اجعلى وحدات الإضاءة من الطراز الحديث باللون البرتقالى لكسر حدة اللونين الأبيض والبنى الداكن.