5 وصفات لإزالة آثار حب الشباب

منوعات

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 13:03
5 وصفات لإزالة آثار حب الشباب
كتبت – رشا فتحي

إن تصابى بحب الشباب وتكاثر الحبوب وتناثرها على وجهك أمر بشع يشوه جمالك ربما اختبرتى حب الشباب بقدر ما فى مرحلة المراهقة لكن الأبشع منه أنه حتى بعد علاج حب الشباب تظل آثار حب الشباب باقية تعكر نقاء و صفاء بشرتك.

لذا نقدم لك بعض الصفات الطبيعية تساعدك على إزالة آثار حب الشباب تدريجيًا حتى تنتهى تماما هذة المشكلة.
1- عصير الليمون
يحتوى على حمض الستريك مع حمض اللكتيك الذين يعدان من أحماض الألفا هيدروكسيد الأكثر شيوعًا والتى تستخدم على نطاق واسع فى مستحضرات التجميل، ويعمل الليمون على القضاء على البكتريا التى تتسبب

فى تكون حب الشباب ويساعد أيضاً على تفتيح البشرة.
2- بياض البيض
بياض البيض له قدرة هائلة على شفاء وإزالة آثار حب الشباب وجعلها أقل وضوحًا لأنه غنى بالبروتين والأمينو أسيد الأمر الذى يساعد على غلق المسام فتقل احتمالات ظهور حبوب جديدة وفى نفس الوقت يفتح البشرة.
3- زيت الزيتون
زيت الزيتون غنى بالحديد و فيتامينات ،A B1 B2 C E ، وفيتامين E
الذي يعد  من أكثر الفيتامينات القادرة على مواجهة زحف الشيخوخة والتقدم فى العمر، وكذلك يحتوى زيت
الزيتون على مضادات الأكسدة و مضادات الالتهاب التى تحمى البشرة، فقليل من زيت الزيتون قبل ذهابك إلى النوم له مفعول السحر.
4- صودا الخبز
صودا الخبيز تساعد فى إزالة طبقات الجلد الميتة تدريجيا فيزول آثارها وتصبح أقل وضوحا مع الوقت  لكن يجب أن تخفف بالماء حتى لا تؤدى إلى التهاب البشرة، أضيفى صودا الخبز مع الماء حتى يتكون معجون سميك ضعيه على بشرتك مع المساج برفق شديد لمدة دقيقة ثم اشطفى وجهك بماء فاتر، واحرصي على استخدم هذة الوصفة 3 مرات اسبوعيا.
5- جيل الصبار
له قدرة كبيرة على تهدئة المناطق الملتهبة و تجديد الأنسجة المتضررة وإزالة آثار حب الشباب، فاحرصى على استخدامه بشكل منتظم ، ضعي جيل الصبار على بشرتك كماسك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بماء فاتر.