مؤتمر بالجامعة الأمريكية للإعلان عن علاج للسرطان

منوعات

الاثنين, 14 أبريل 2014 15:31
مؤتمر بالجامعة الأمريكية للإعلان عن علاج للسرطان
كتبت- نعمة عز الدين

تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمراً صحفياً بعد غد الأربعاء،  الساعة 12 ظهرا بالقاعة الشرقية بمقر الجامعة بالتحرير، حيث يكشف باحثو الجامعة النقاب

عن بحث علمي يهدف إلى الوصول إلى عقاقير كيميائية شخصية موجهة، توصف حسب حالة الشخص المصاب، والتي من شأنها تقليل الأثار الجانبية للعلاج الكيماوي.
ويؤكد فريق العمل أن التقنية الجديدة تحمل الأمل لعلاج السرطان حيث أن العقاقير الموجهة لمرضى السرطان يتم وصفها حسب حالة الشخص المصاب، وذلك يعطي العلاج مزيد من الفاعلية.
بدأ العلاج بالعقاقير الموجهة المقننة حسب حالة المريض في احتلال مكانة هامة في مجال الرعاية الصحية في مختلف أرجاء العالم، وبدأ الخبراء في وصفها على أنها "المستقبل في مجال الرعاية

الصحية". وهذا الاتجاه يعتمد في الأساس على اختبار كيفية عمل الخلايا الجينية والجزئية في جسم الشخص المصاب، بالإضافة إلى اختبار البنية الجزئية للمرض ذاته، وذلك من أجل تكوين صورة كاملة تتعلق بالمخاطر المحتملة من جراء تطبيق بروتوكول علاجي بعينه وتحديد العلاج المناسب الذي يتماشى مع كيفية عمل جسم المريض، مع الأخذ في الحسبان التاريخ المرضي لعائلة المريض، واختلاف العوامل الوراثية بالإضافة إلى اختلاف العوامل البيئية من مريض لآخر.
يتحدث في المؤتمر الصحفي الدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور عمرو سلامة، مستشار الجامعة، والدكتور طارق شوقي، عميد كلية العلوم والهندسة، والدكتور تامر شعيب، الأستاذ المساعد و رئيس قسم الكيمياء بالجامعة.