5 طرق للقضاء على مشكلة "السيلوليت"

منوعات

الاثنين, 14 أبريل 2014 10:11
5 طرق للقضاء على مشكلة السيلوليتصورة أرشيفية
كتبت - رشا فتحي:

تعانى كثير من السيدات من مشكلة السيلوليت كأحد أكثر  المشاكل الجلدية التى تواجهها وتسبب لهن الشعور بالإحراج والخجل، فإذا كنت تبحثين عن علاج السيلوليت فتأكدى أنك لست وحدك فى رحلة بحثك، فهناك العديد من النساء فى جميع أنحاء العالم يبحثن عن طرق بسيطة وغير مكلفة  للتخلص منه.

لذا إليك بعض الطرق التى سوف تُساعد على التخلص من مشكلة السيلوليت التى تؤرقك:
1 ـ تناول الأسماك

تحتوى الأسماك على الأحماض الدهنية أوميجا 6 وهى من الدهون الجيدة التى تعمل على تعزيز خلايا الجلد، وهذا سيجعل بشرتك قوية بما يكفى لمقاومة السيلوليت، إذا كنتى لا تريدى أن تأكلى الأسماك على أساس منتظم يمكنك ببساطة اتخاذ بعض مكملات زيت السمك.
2 ـ  تدليك أماكن ظهور السيلوليت
التدليك هو وسيلة بسيطة للحد من ظهور السيلوليت، حيث يعمل على تكسير الدهون وزيادة تدفق الدورة الدموية فى منطقة التدليك، ويُمكنك القيام بالتدليك بنفسك بإستخدام اليدين أو عن طريق جهاز تدليك ليُساعدك فى تدليك المناطق المتضررة، ومن الضرورى أن تأخذى فى إعتبارك أنكى لن تشعرى بنتيجة مجدية من أول مرة ولكن بعد عدة جلسات من التدليك سوف تُلاحظين إختفاء بسيط لعلامات التدمدد.
3 ـ القهوة وزيت الزيتون واللوز
عن طريق احضار ربع كوب قهوة مطحونة ، 2 ملعقة كبيرة زيت

زيتون، 2 ملعقة كبيرة زيت
لوز، يتم مزج القهوة مع مع الزيوت، حتى تكون عجينًا متجانسًا، ثم وضع الخليط فى الثلاجة لمدة ربع ساعة، و يتم توزيع الخليط على الأماكن الموجود بها السيلوليت، مع التدليك جيدًا بأصابع الأيدى فى حركات دائرية مستمرة لمدة ١٠ دقائق، وعندما يبدأ لون البشرة فى الاحمرار قليلا، هذا دليل على تفاعل الخليط مع السيلوليت ، وبدأ يقضى عليه،  بعد الانتهاء من التدليك اغسلى بشرتك جيدًا، ثم ادهنيها بكريم مرطب.
4 - تنظيم وزن الجسم
هناك مناطق معينة فى الجسم أكثر تأثرا من غيرها بالسيلوليت، وسوف تحتاجين  إلى تحديد هذه المناطق والانخراط فى التدريب والتمارين للعمل على تقليل وتخسيس هذه المناطق  للوصول الوزن المستهدف، ويمكنك القيام بذلك عن طريق البحث عن بعض التمارين السهلة التى يمكنك القيام به فى المنزل عبر الانترنت، و يجب عليكى القيام بها بإنتظام  يوميًا، ويجب عليكى أن تعلمى جيدًا أنه كلما قلت الدهون فى جسمك، كلما قل ظهور السيلوليت.
5 - تقشير البشرة
كل ما عليكى هو شراء فرشاة الجلد الجاف جيدة أو الحجرالطبي، أو يمكنك شراء صنفرة للتقشير الجسم وفى هذه الحالة ستحصلين على نتائج أفضل .
وأخيرًا يجب أن تعلمى جيدًا أن التخلص من السيلوليت يتطلب بعض الوقت وأن كل التقنيات التى تُستخدم للتخلص منه لا تُعطى نتائج فورية.