ورشة عمل لتوعية المرأة بحقها الانتخابى فى الفيوم

منوعات

الأحد, 13 أبريل 2014 17:00
ورشة عمل لتوعية المرأة بحقها الانتخابى فى الفيوم
الفيوم - سيد الشورة

أقيمت اليوم ورشة عمل نظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم تحت عنوان "توعية السيدات بأهمية اختيار المرشح" فى مقر جمعية التنمية والتنوير بدمو – مركز الفيوم"، بحضور ليلى طه قاسم مقررة بالفيوم والمستشار  وائل أحمد رئيس استئناف محكمة أسيوط محاضر بكلية الحقوق جامعة – بنى سويف، والشيخ روبى ربيع حمودة مدير عام الدعوة بأوقاف الفيوم.


وأشارت ليلى طه قاسم مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم إلى الدور

البارز الذى يقوم به المجلس القومى للمرأة  من أجل مساندة المرأة فى الحصول على حقوقها فى المواد الخاصة بها بالدستور ومساعيها من أجل تأمين صحى وتعليم للأسر المصرية وتوفير فرص عمل للشباب وتأهيل المرأة سياسياً.

وتحدث المستشار وائل أحمد رئيس استئناف محكمة عن تعريف السيدات بأهمية خروجهم للإدلاء بالصوت، وكيفية طريقة الانتخاب، تحفيزهم على الحضور

نظراً للظروف التى تمر بها البلاد، وتحدث عن وجود تأمين اللجان الانتخابية، الفرق بين المجلس الشعبى والمحلى، مجلس الشعب على مستوى الجمهورية إما المجلس المحلى خدماته قاصرة على المحافظة المتواجدين فيها.

وأكد على أهمية المشاركة السياسية للمرأة لأنها نصف المجتمع وعليها أن تخرج يوم الانتخاب حتى لا يتم فرض مرشح لا نرغب فيه بعدم الخروج إلى الصندوق – وتحدث الشيخ روبى ربيع حمودة مدير عام الدعوة بأوقاف الفيوم عن نظرة الإسلام للمشاركة السياسية للمرأة بأنها أمانة واختيار الشخص المناسب فى المكان المناسب وهى مسئولية أمام الله.