أسيوط تنظم رحلات سياحية للاحتفال بعيدها القومى

منوعات

الأحد, 13 أبريل 2014 10:26
أسيوط تنظم رحلات سياحية للاحتفال بعيدها القومى
أسيوط - محمد ممدوح:

تقوم الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بأسيوط بتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة السياحية، وذلك فى إطار الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة أسيوط، وطبقاً لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط من أجل النهوض بالسياحة وتنمية الآثار والمناطق السياحية، وتعريف المواطن بأهم المعالم السياحية التى تتميز بها محافظة أسيوط.. صرح بذلك رمضان عثمان على مدير الهيئة المصرية العامة  للتنشيط السياحى بأسيوط.

قال رمضان إن الهيئة ستنظم رحلة سياحية تعريفية لأبناء المحافظة خلال العيد القومى لزيارة أحد أهم المشروعات القومية بأسيوط، وهى قناطر أسيوط الجديدة، إضافة إلى تنظيم رحلات داخلية لزيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة تشجيعاً للسياحة الداخلية والتعرف على الآثار التى تزخر بها أسيوط، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء فعلياً من إعداد أول رحلة سياحية بمناسبة أعياد شم النسيم وأعياد الأخوة المسيحيين إلى مدينة الغردقة، وذلك بأسعار رمزية طبقاً

للحملة التى أطلقتها وزارة السياحة تحت شعار (مصر أم الدنيا – بلدنا أولى بينا)، وذلك بالتنسيق مع جمعية أصدقاء السائح والحملة الشعبية لتنشيط السياحة  بأسيوط.
أضاف مدير الهيئة أنه تم التعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط لاختيار يوم 14 من أبريل واعتباره يوماً للسياحة فى أسيوط، ويقام من خلاله العديد من الأنشطة والفعاليات السياحية وتوعية الطلاب بأهمية السياحة ومفهومها وكيفية الحفاظ على المقتنيات والأماكن الأثرية، مضيفاً أنه سيتم عمل مسابقة سياحية للطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة وتوزيع جوائز نقدية وعينية قيمة من الهيئة.
من جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على أهمية السياحة وليس فقط من الناحية المادية وما توفره من دخل اقتصادى، ولكن أيضاً لما تمثله من قيمة حضارية وتاريخية، مشيراً إلى أنه لابد من الشعور بالفخر بما تركه لنا أجدادنا من آثار وحضارة عريقة.