زجاجة عطر فرنسية بـ4 ملايين جنيه

منوعات

الأحد, 13 أبريل 2014 09:20
زجاجة عطر فرنسية بـ4 ملايين جنيه
كتبت - رشا فتحي:

عرضت شركة دار "جيرلان" الفرنسية، لإنتاج العطور زجاجة عطر قيمتها 2 مليون درهم (ما يعادل 4 ملايين جنيه)، فى معرض "ماسترز أوف فراغرنسز"، الذى استضافته أبوظبى نهاية الأسبوع الماضى.

واهتم زوار المعرض بزجاجة شركة جيرلان الفرنسية التى كانت الأغلى والأكثر إثارة؛  بالرغم من وجود زجاجات عطر متنوعة غالية الثمن، تم تصنيعها خصيصا للمشاركة فى هذا المعرض.
وصرحت الشركة  المنتجة إن صناعة هذه الزجاجة التى أطلق عليها "سر الملكة" استغرق أكثر من 500 ساعة عمل، وجاءت على شكل فراشة مرصعة بـ14 قيراطا من الألماس ،وتتكون من جزأين، الأول عبارة عن جناح

للفراشة، والثانى جسدها ويتم استخدامها من خلال الضغط على قطعة الألماس التى تعتبر جزءا من الزجاجة، لينفتح جناحها، ويخرج العطر من تلك الفصوص الماسية والأحجار الكريمة.

وأكدت الشركة أنه تم تصنيع قطعة واحدة من الزجاجة، ولا تصنع إلا بالطلب حتى تحافظ على قيمتها، مؤكدة أنه يمكن استخدام هذه الزجاجة لفترة زمنية طويلة تصل إلى ثلاث سنوات، على أن تتكفل الشركة بعد ذلك باستبدال الأحجار الكريمة والفصوص التى تشع منها الروائح بفصوص وأحجار جديدة، وذلك من خلال خبير يقوم بدراسة شخصية طالب الزجاجة للتعرف على العطر والروائح التى تناسبه.