رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين قد تكون بوابة إجازة علاج فيروس C

منوعات

السبت, 22 مارس 2014 20:01
الصين قد تكون بوابة إجازة علاج فيروس C
وكالات:

قال عضو بالفريق البحثى لجهاز علاج الفيروس الكبدى C، والذى أعلن عنه الجيش المصرى مؤخرًا، إن الفريق البحثى سيشارك فى مؤتمر علمى بالصين قريبًا للحصول على الاعتماد العلمى للابتكار.

وأوضح مؤنس، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بجامعة عين شمس، أن مشاركة الفريق البحثى بمؤتمر الصين، الذى تشارك فيه 140 دولة، بمثابة "حصول على الاعتماد العلمى، خاصة أن المشاركة جاءت بعد قبول البحث المقدم بشأن هذا الاختراع".
وأشار إلى أن المؤتمر منح الفريق "30 دقيقة لإلقاء محاضرة عن الابتكار وسط حضور أساتذة

طب من جميع دول العالم"، موضحًا أنه ستكون هناك مناقشة للابتكار وبعدها تحدد لجنة المؤتمر المجلة العلمية التى سينشر بها للحصول على الاعتماد العلمى.
وردًا على سؤال بشأن احتمال رفض نشر الابتكار بعد المناقشة، قال مؤنس "قبول البحث الخاص بالابتكار جرى بالفعل، والسماح بإلقاء محاضرة عنه بمثابة قبول به"، وفق قوله.
وتأتى مشاركة الفريق البحثى فى مؤتمر الفيروسات والميكروبات فى الصين، المنعقد خلال الفترة من 26 إلى
29 يونيو المقبل، قبل أن يطرح للاستخدام الجماهيرى فى 30 من الشهر نفسه بالمجان داخل مستشفيات المؤسسة العسكرية، بحسب عضو الفريق البحثى.
وأعلن المتحدث العسكرى المصرى العقيد أحمد محمد على، الشهر الماضى، فى بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى  "فيسبوك"، أن الهيئة الهندسية بالجيش نجحت فى "ابتكار جهاز لعلاج فيروس الكبد C والإيدز".
وعرض التلفزيون الرسمى فيديو يتضمن رسمًا توضيحيًا للجهاز، قال لواء عسكرى إنه قادر على "قهر الإيدز بنسبة 100% وقهر فيروس C بنسبة تزيد عن 98%".
وشكك خبراء وأطباء فى الابتكار، وكان المستشار العلمى للرئيس المصرى المؤقت طارق حجى من بين المشككين فيه، والذى وصف الابتكار بـ"الفضيحة العلمية لمصر".