رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التلاوى: النساء لن تخضع لموجة الرجعية ضد المرأة

منوعات

السبت, 22 مارس 2014 14:18
التلاوى: النساء لن تخضع لموجة الرجعية ضد المرأة ميرفت التلاوى
كتبت- نعمة عز الدين:

"سوف نواصل الكفاح من أجل الحصول حقوقنا".. أعلنتها السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة واضحةً وصريحةً متحدثةً باسم جميع نساء العالم

ومعبرةً عن تطلعاتهنّ وإصرارهنّ للحصول على جميع حقوقهنّ ،جاء خلال الكلمة التى القتها ضمن فعّاليات الجلسة الختامية للدورة (58 ) للجنة المرأة بالأمم المتحدة ،(CSW)
أكدت التلاوى، أن المرأة هى التى تتحمل معظم الحِمل فى الأسرة والمجتمع والدولة، وبالرغم من ذلك فإننا لانزال هنا فى الأمم المتحدة نتسائل  عن حق المرأة فى  أن تكون مستقله أو حره رغم إننا  نقترب

من عام 2015 ،قاءلةً "نحن النساء لن نقبل التراجع عن مكتسبات إعلان القاهره لمؤتمر السكان والتنمية ...كما لن نتراجععن مقررات بكين .
وقالت تلاوى اننا نحن النساء لن نخضع لموجة الرجعية ضد المرأة فى جميع مناطق العالم، مضيفة ..ولن نقبل ان تكون المرأة هى سلاح فى يد المستعمر ضد بلادنا، مؤكدة أننا نحن النساء لن نسمح للأصولية والجماعات المتطرفة فى جميع أرجاء العالم  أن تنزع  عن المرأة حقوقها.
كانت كلمة السفيرة ميرفت التلاوى – رئيس الوفد المصرى - فى الجلسه الختامية للدورة 58 للجنة المرأة بالأمم المتحدة قد ﻻقت استحسانًا شديد ًا من قِبل  جميع الحضور .
  تجدر الإشارة إلى أن السفيرة ميرفت التلاوى قد ألتقت على هامش مشاركتها فى فعّاليات الدورة مع  عدة مسئولين فى الامم المتحدة ، ومن بينهم  السيدة فيتزويلا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس إدارة المرأة بالمنطقه ،حيث طالبت التلاوى بضرورة ضم دخول الخليج العربى إلى نشاط مكتب الأمم المتحدة الإقليمى فى القاهرة ،كما طالبتها بضرورة زيارة القاهرة.
وأفادت السيدة فيتزويلا  أنها كانت تنتوى زيارة القاهرة ولكن نظرا للظروف الطارئة فى السودان إضطرت إلى إلغاء الزيارة إلى القاهرة .