رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

50 منحة لشباب العلماء بقيمة 5ر7 مليون جنيه

رمزى استينو وزير
رمزى استينو وزير البحث العلمى

أكد الدكتور رمزى استينو وزير البحث العلمى، أن الوزارة تقدم الدعم الكامل لشباب الباحثين من مختلف المراكز والمعاهد البحثية والجامعات المصرية باعتبارهم الأمل فى مستقبل افضل لمصر.

جاء ذلك اليوم خلال تسليمه عقود 50 منحة من المرحلة الرابعة لمنح صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية على شباب العلماء المصريين للسفر إلى الخارج فى مهمات علمية قصيرة حتى أربع أشهر، وذلك لإجراء أبحاث مشتركة وتطوير قدراتهم البحثية فى العلوم المتقدمة والبينية فى دول العالم المختلفة.
واشار استينو أن هؤلاء الشباب هم سفراء مصر فى الخارج ، مؤكدا أنه سيتم دعمهم وتوفير المناخ العلمى الملائم لهم عند عودتهم لمصر لإثراء المجتمع بخبراتهم وتجاربهم وعلمهم الذى اكتسبوه فى الخارج.
ومن جانبه ، قال الدكتور محمود صقر المدير التنفيذى للصندوق: إن قيمة المنح المقدمة لهؤلاء الشباب تقدر بحوالى 5ر7 مليون جنيه، وأن الحاصلين على المنح

ينتمون إلى جميع المعاهد والمراكز البحثية والجامعات المصرية ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وإنجلترا وإيطاليا وأسبانيا تمثل وجهه معظم الباحثين المصريين .
وأضاف أن الصندوق قام هذا العام بتقديم منح زيارات قصيرة إلى 100 من شباب الباحثين والعلماء المتميزين بإجمالى تمويل قدره حوالى 15 مليون جنيه، مشيرا إلى أن تلك المنح تأتى فى إطار خطة الصندوق لبناء القدرات والقاعدة العلمية الشابة فى مجال العلوم والتكنولوجيا ونقل التكنولوجيا وفتح شراكات جديدة بين مع شباب الباحثين المصريين ونظرائهم من المدارس العلمية المتقدمة بالخارج .