رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السجن عام لمراهقين بتهمة تعذيب "بطة" بفرنسا

منوعات

الجمعة, 14 فبراير 2014 13:00
السجن عام لمراهقين بتهمة تعذيب بطة بفرنساصورة أرشيفية
وكالات

ألقت الشرطة الفرنسية القبض على أربعة مراهقين تتراوح أعمارهم مابين 14 و15 سنة بتهمة تعذيب وقتل "بطة" بالقرب من مدينة تولوز.

وقالت مصادر شرطية فرنسية اليوم الجمعة "إن المراهقين الأربعة متهمون بضرب اثنين من الشهود على الواقعة"، مشيرة إلى أن المراهقين أخذوا (البطة) من بحيرة صغيرة بمنطقة كولوميير بضواحى تولوز، وألقوها على الأرض عدة مرات قبل أن يركلونها حتى الموت .
وأوضحت أن قوات الأمن اعتقلت خمسة مراهقين إثر علمها بالحادث إلا أنه تم الإفراج عن أحدهم فى وقت لاحق، مضيفة أن المراهقين الأربعة سيمثلون لاحقا أمام قاضى محكمة الأحداث بتهمة ارتكاب جريمة المعاملة الوحشية مع الحيوانات.
وكان القضاء الفرنسى قد حكم خلال الأيام الأخيرة على شاب بالسجن لمدة عام بعد تعذيبه قطة ونشره مشاهد

التعذيب على الانترنت، بعدما اعتقل فى مارسيليا (جنوب شرق فرنسا) بعد بلاغات قدمت ضده من قبل جمعيات الدفاع عن حقوق الحيوان .
وحينما رأت المحكمة المستعجلة أن الشاب له سوابق جنائية حكمت عليه بالسجن لعام وحرمانه من اقتناء حيوانات أليفة فى المستقبل، وهو الحكم نفسه الذى طالبت به النيابة.
واعترف الشاب أمام المحكمة بفعلته، ما ساهم فى تخفيف العقوبة؛ إذ أن القانون الفرنسى يحكم فى مثل هذه الحالات بالسجن عامين ودفع غرامة بقيمة 30 ألف يورو.