رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيئة: ورشة عمل حول تكنولوجيا المسح بأشعة الليزر

منوعات

الأربعاء, 12 فبراير 2014 14:06
البيئة: ورشة عمل حول تكنولوجيا المسح بأشعة الليزرد.ليلى اسكندر وزيرة البيئة
كتبت: أمانى سلامة

عقدت وزارة الدولة لشئون البيئة ورشة عمل لمناقشة وعرض تكنولوجيا المسح بأشعة الليزر ثلاثى الأبعاد من أجل صون التراث الثقافى  داخل مصر وذلك بمعهد المعلوماتية بمدينة برج العرب بالاسكندرية وجاءت هذه الدراسة لعرض هذه التكنولوجيا وتحديد أهمية وكيفية الاستفادة منها فى مجال المحميات الطبيعية  .

وقد تم اختيار محمية وادى الحتيان لزيارتها لكونها أول محمية تراث طبيعى عالمى بالإضافة إلى

أهميتها التراثية .
وقد تم عمل زيارة لمحمية وادى الحيتان من قبل الفريق الفنى لوزارة البحث العلمى والفريق الفنى بالمحميات الطبيعية لعمل معاينة للموقع على الطبيعة وتحديد المتطلبات للبدء فى التوثيق باستخدام المسح الثلاثى الأبعاد بالليزر. حيث تم الآن الإعداد لتجهيز برتوكول تعاون بين معهد المعلوماتية وقطاع المحميات لتناول ملامح
البدء فى المشروع.
وجار التنسيق لتحديد موعد لعقد اجتماع عبر الانترنت مع د. ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بحضور كل من د. عصام حجى مستشار رئيس الجمهورية وعدد من قيادات وزارة ومن المقرر اختيار محمية وادى الحيتان كموقع للبحث لصغر حجمها واحتوائها على العديد من هياكل الحيتان المنقرضة.
الجدير بالذكر أن تلك الورشة تأتى نتاج توصيات الاجتماع المشترك الذى عقد برئاسة د. ليلى اسكندر وبحضور كل من  د. ولاء شتى ود. بيومى عبد الرحمن من وزارة البحث العلمى.