رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المستشار الإعلامى المصرى بالإمارات:

27 دولة رفعت حظر السفر للمناطق السياحية بمصر

منوعات

الاثنين, 27 يناير 2014 10:30
27 دولة رفعت حظر السفر للمناطق السياحية بمصر شعيب عبدالفتاح
كتب ـ محمــود زاهـــر:

قال شعيب عبدالفتاح المستشار الإعلامى فى السفارة المصرية فى أبوظبى "إن 27 دولة رفعت حظر سفر مواطنيها إلى المناطق السياحية فى مصر؛ وذلك بعد إقرار الدستور الجديد والزيارات التى قام بها هشام زعزوع وزير السياحة المصرى إلى كثير من هذه الدول".

وأوضح المستشار الإعلامى فى بيان له نقلته وكالة الأنباء الإمارتية "وام" اليوم أن معظم هذه الدول كثيفة الإقبال على المنتج السياحى المصري، وتمثل سوقا تقليدية ثابتة للسياحة المصرية على مدى العام مثل بعض دول الاتحاد الأوربى، ودول شرق آسيا، بالإضافة إلى دول أخرى.
وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية خففت الأمر

الذى سبق أن أصدرته لمواطنيها بمغادرة البلاد؛ بإعلانها أن الحالة الأمنية فى المناطق السياحية والأثرية فى مصر مطمئنة.
وقال عبدالفتاح "إن كل الدلائل تشير إلى أنه بعد الانتهاء من خارطة الطريق بانتخاب رئيس للجمهورية ومجلس الشعب وتشكيل الحكومة سيتوافد على مصر نهاية العام الحالى ما بين 12 إلى 14 مليون سائح"، مشيرا إلى أن عدد السائحين فى مصر بلغ خلال عام 2010 نحو 8ر14 مليون سائح قبل أن يتراجع فى عام 2011 إلى نحو ثمانية ملايين
سائح وفى 2012 انتعشت السياحة قليلا واستقبلت البلاد نحو 8ر11 مليون سائح.
وحول السياحة العربية إلى مصر، قال المستشار الإعلامى المصرى إنه بحسب وزير السياحة هشام زعزوع تمثل السياحة العربية نحو 20 % من حجم السياحة الوافدة إلى مصر.

وأضاف أنه تم إطلاق رحلات طيران مباشر من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية والأردن إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر، وكانت باكورتها فى الـ25 من ديسمبر، حيث هبطت أول طائرة من الكويت لشرم الشيخ.
وأوضح أن هناك خطة عمل للقوافل العربية للترويج للمدن السياحية المصرية ستنطلق الأسابيع المقبلة، فيما تنطلق اليوم أولى رحلات الطيران المباشر من جدة إلى أسوان بواقع رحلتين أسبوعيا الإثنين والخميس من كل أسبوع، وذلك فى ضوء الاهتمام المتنامى باستعادة الحركة السياحية إلى صعيد مصر.