رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تشاد" الأسوأ

هولندا أفضل مكان فى العالم لتناول الطعام

منوعات

السبت, 25 يناير 2014 15:59
هولندا أفضل مكان فى العالم لتناول الطعام

اخُتيرت هولندا كأفضل دولة فى العالم يمكن تناول وجبات طعام على أراضيها، وذلك وفقا للمسح الذى أجرته مؤسسة أوكسفام الدولية (Oxfam)، وهى الشبكة العالمية لمكافحة الجوع والفقر والتى تتخذ المملكة المتحدة مقرًا لها.

المسح الذى صدرت نتائجه في وقت سابق هذا الشهر استهدف وضع مؤشر عالمى لأفضل وأسوأ الأماكن لتناول الطعام فى 125 دولة حول العالم، وذلك من حيث العديد من الأوجه بينها مدى و فرة المواد الغذائية و تنوعها فضلاً

عن النوعية والجودة والأسعار والنتائج الصحية ونظافة الوجبات الشعبية.

وقد احتلت أوروبا صدارة القائمة كأفضل الدول لتناول وجبه طعام جيدة، فبعد هولندا جاءت كل من فرنسا وسويسرا والدنمارك والسويد والنمسا وبلجيكا وأيرلندا وإيطاليا والبرتغال ..

أما عن أسوأ 10 أماكن لتناول الطعام فى العالم، فقد كان معظمها من نصيب قارة افريقثيا تليها قارة آسيا، و قد احتلت رأس قائمة الأسوأ طعاما

دولة "تشاد" و هى الدولة الإفريقية التى تضم واحدة من أعلى معدلات سوء التغذية للأطفال في العالم، وغالبا ما يتم إعداد الطعام في ظروف غير صحية ودون الحصول على مياه الشرب النظيفة.. و جنبا إلى جنب مع تشاد، هناك تسعة أماكن الأخرى تنصح القائمة بتجتب تناول الطعام فيها هي أنجولا وإثيوبيا ومدغشقر واليمن والنيجر وبوروندي وموزمبيق وزيمبابوي وسيراليون.

وقد احتلت بريطانيا المرتبة 13 والولايات المتحدة المرتبة 21 وكندا المرتبة 25 ، وقد جاء ترتيب الدول الثلاث وسط القائمة إلى حد كبير بسبب النضال المستمر مع السمنة، ومرض السكري وعادات الأكل غير الصحية.