زعزوع: "السياحة" حظيت باهتمام منصور فى اليونان

منوعات

الثلاثاء, 21 يناير 2014 12:17
زعزوع: السياحة حظيت باهتمام منصور فى اليونانالمستشار عدلي منصور
كتبت - فاطمة عياد:

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن زيارته الأخيرة لليونان برفقة رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور تناولت ملف السياحة مؤكداً أنها تفتح آفاق جديدة للتعاون فى مجال السياحة وأن بشائر الحوار جاءت بنتائج متميزة مع الجانب اليونانى.

وأضاف زعزوع أن الملف السياحى حظى بأولوية فى اللقاء الذى جمع بين الرئيس عدلى منصور ورئيس الوزراء اليونانى إنتونيس ساماراس بحضور وزيرة السياحة اليونانية أولجا كافالوينيس؛ حيث تم الاتفاق على دعوة كل طرف لبحث دعم سبل تنمية الحركة السياحية والتعاون السياحى بصفة عامة فى إطار التعاون الدولى والتسويق المشترك فى المقاصد السياحية البعيدة مثل اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية من خلال وضع برامج مشتركة فى الأسواق السياحية للمقصدين المصرى واليونانى بحيث يكون نصيب مصر من هذا البرنامج يومين أو ثلاثة فى مصر .
وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على تنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من اليونان بصفة عامة وفى إطار تنشيط ملف مسار العائلة المقدسة من اليونان إلى مصر وزيارة مدينة سانت كاترين ،

مع ربط اليونان ومصر بحريا فى المواسم السياحية الصيفية لنقل السياح الأجانب من اليونان إلى مصر ضمن برنامج اليخوت البحرية .
وقال زعزوع إنه تم الاتفاق على تجديد اتفاقية التعاون المشترك فى المجال السياحى التى كانت موقعة بين البلدين فى عام 2005 .
وأضاف وزير السياحة أنه تم تشجيع الاستثمارات السياحية اليونانية فى مصر وبصفة خاصة فى مجالات المارينا البحرية التى تتميز اليونان فيها بخبرات متميزة وواسعة .
وأشار زعزوع أنه تم الاتفاق على تنمية سياحة اليوم الواحد بين مصر واليونان بالتعاون مع مصر للطيران بوضع برامج مشتركة للسياح القادمين من اليونان لزيارة الأهرامات والمناطق الأثرية فى القاهرة .
ووجه زعزوع الدعوى لوزيرة السياحة اليونانية لزيارة مصر فى شهر فبراير لاستكمال الاجتماعات المشتركة حيث تكون بين الأقصر وأسوان وتتضمن زيارة لسانت كاترين.
وقال الوزير إن الوزيرة اليونانية وجهت له الدعوة لزيارة اليونان فى 11و12 من شهر مارس القادم لعرض المنتج السياحى المصرى أمام 28 وزيراً للسياحة من الدول الأوربية يجتمعون فى اليونان فى هذه الفترة .