نقابة العلميين تبدأ مشروع الإسكان لشبابها

منوعات

الأحد, 19 يناير 2014 09:39
نقابة العلميين تبدأ مشروع الإسكان لشبابهاد. محمد فهمي طلبة نقيب العلميين
بوابة الوفد - متابعات:

بدأت نقابة المهن العلمية فى تنفيذ مشروع الإسكان الذى وافق عليه مجلس النقابة خلال اجتماعه برئاسة الدكتور محمد فهمى طلبة نقيب العلميين، حيث طرحت النقابة كباكورة للمشروع 50 وحدة سكنية لشباب العلميين بالتقسيط على 5 سنوات فى مدينة 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر وخلف مدينة الإنتاج الإعلامى .

وقال الدكتور فهمى طلبة - فى تصريح اليوم الأحد - إن تلك الوحدات السكنية ستكون بأسبقية الحجز أونفاذ عددها وهى فرصة لشباب العلميين مهما قلت مدة اشتراكهم فيها، حيث تبلغ المساحة الكلية للوحدة حوالى 75 مترا مربعا بإجمالى سعر قدره 124 ألف جنيه .
وأضاف أن "استلام هذه الوحدات سيكون بعد عام من تاريخ التعاقد ودفعة

التعاقد هى 27 ألفًا و500 جنيه تدفع بعد أسبوع من الحجز، بالاضافة إلى قسط استلام قدره 10 آلاف جنيه يتم دفعة بعد عام، بالاضافة إلى قسط شهرى قيمته ألف جنيه لمدة 60 شهرًا وقسط سنوى مقداره 5 آلاف جنيه على 5 دفعات، منوها إلي أنه عند الدفع النقدى الفورى سينخفض سعر الوحدة إلى 106 آلاف و500 جنيه ويكون الاستلام فورى.
وأوضح طلبة أن الموقع جاهز من حيث الحدائق والمرافق وتشطيب تلك الوحدات سيكون نصف تشطيب والراغبين فى الحصول على إحدى هذه الوحدات يمكنه المعاينة كل يوم
سبت من مقر النقابة .
وأشار إلى أن النقابة ستواصل مهمتها فى مجال توفير السكن الملائم لأعضائها من خلال استمرار تنفيذ المشروع بطرح وحدات سكنية بأسعار مميزة فى مواقع متعددة من محافظات مصر لكى تتيح لأعضائها فى الفروع البالغ عددها 18 فرعًا فرصة الاستفادة من هذا المشروع .
وأكد طلبة أن مشروع الإسكان سيحقق طفرة فى نشاط النقابة لحرصها على توفير الوحدات السكنية لأعضائها بميزة سعرية تنافس الأسعار المطروحة مباشرة فى سوق العقارات من منطلق تعاقد النقابة على عدد كبير من الوحدات السكنية التى تنفذها الشركات العملاقة فى مجال تطوير الوحدات السكنية فى نفس الوقت وما يترتب على ذلك من انخفاض سعر التكلفة .
ونوه بحرص النقابة على توفير أهم مطلبين فى متطلبات الحياة لأعضائها وهما السكن الملائم والدعم المالى الذى يكفل المعيشة الكريمة للعلميين وهى الرسالة التى تدعمها النقابة بقوة .