فوائد سحرية لثمرة البرتقال

منوعات

الجمعة, 17 يناير 2014 19:38
فوائد سحرية لثمرة البرتقال
كتبت – د.سارة المهدي:

يعد البرتقال من الفواكة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من ذلك لا يدرك البعض فوائدها السحرية لكافة أنسجة الجسم، التي لا تقتصر على احتوائه على (فيتامين سي) الذي يعزز الجهاز المناعي، ويقي من نزلات البرد والانفلونزا فقط، وإنما تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي يجب التعرف عليها.

اكتشف العلماء أن تناول البرتقال بكثرة يساعد في محاربة عدة أنواع من  السرطان منها الذي يصيب الصدر والجلد والرئة، لاحتوائه على مادة ( دي- ليمونين)  التي تحارب هذة

هذه الأنواع.
ووجدت الأبحاث أن البرتقال يخفض ضغط الدم المرتفع، لذا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، اجعل البرتقال حليفك الأمثل.
ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، نظرا لاحتوائه على مادة (البكتين) التي تمنع امتصاص الدهون في الجسم.
ومن أهم الفوائد التي يتمتع بها البرتقال، أنه مضادا للالتهابات المختلفة منها التي تصيب العظام، وينصح  الخبراء بتناول كوب من عصير البرتقال الطازج يوميا للتعافي من الالتهاب.
كما انه يعزز القدرة الجنسية لدى الرجال، لاحتوائه على مادة (الفولات) التي تمد الحيوانات المنوية بالغذاء مما يساعد على نموها ونشاطها.
وتناول البرتقال يوميا، يساعد في علاج الإمساك لاحتوائه على الألياف التي تحسن أداء الجهاز الهضمي.
و يحتوي البرتقال على نسبة مرتفعة من (الكالسيوم) الذي يساعد في تقوية العظام والأسنان لدي الاطفال والبالغين على حد سواء.
كما يساهم في نضارة البشرة، لاحتوائه على مضادات الاكسدة التي تحمي الجلد من الأشعة الضارة، لذا عليك تناول المزيد منه، ان كنت تريد الحصول على بشرة مشرقة وجميلة.
واخيرا يساعد البرتقال في الحفاظ على القلب والأوعية الدموية  من الأمراض، نظرا لاحتوائه على مركبات عديدة، تعمل بالتعاون مع الألياف لضمان صحة القلب.