عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقصر تستعد لاستقبال مهرجان السينما الأوربية

بوابة الوفد الإلكترونية

 أنهت محافظة الأقصـر استعدادهـا لاستضافـة فعاليات الــدورة الثانيــة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية والذى يقـام فى الفترة من 19 حتى 25 يناير الجارى .

أكد اللواء طارق سعـد الدين محافظ الأقصــر على أهميـة إقامـــة المهرجان فى موعدة المقرر، مشيرًا فى ذلك إلى ما ينطــوى عليـه من توجيه رسالة واضحة بعودة الاستقرار والأمـن وبالتالى عـودة السياحـة .

أضاف سعد أن ذلك يعمل على ترسيخ مكانة الأقصـر ثقافيــًا والتفاعل فى هذا الشأن مع الثقافات والفنون الأوربية، معربًا عن حرصــه على إقامـة المهرجان الذى يصيب فى مصلحة الأقصر .
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد واللجنة المنظمة للمهرجـان لوضع اللمسات النهائية الخاصة بحفل الافتتاح والختام بحضـور الدكتـور ماجدة واصـف رئيس المهرجان التى أشارت إلى دعـوة العديـد من الفنانين المصرييـن والأوربين كما سيتم تكريم الفنـان الكبير نــور الشـــريف وعرض  مجموعة مختارة من أفلامه وبحضوره كل العروض بالإضافة إلى تكريم المخرج العالمى الروسى فلاديمير منشوف .
سيتم تكريم عدد من الفنانين العالميين

والمصريين من خلال عروض الأفلام وتنظيــم ندوات لمناقشة مستقبل السينما فى مصر والعالم .
قال الدكتور محمد كامل القليوبى رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون بــأن الدورة الثانية للمهرجـان ستشهد حضور عـدد من السينمائيين والشخصيات الفنية العالمية.
أشار وديد شكرى المدير التنفيذى إلى أهمية المهرجان ومايمثلة من امتزاج للثقافات وتبادل للخبرات بين مصر وأوربا وأن الأقصر خلال هذه الفتـرة ستكون محط أنظار العديد من الدول وأضاف أن المهرجان سيشهد عـرض عدد من الأفلام المصرية والأوربية الطويلة والقصيرة فى عدد من القاعات منها مركز المؤتمرات الدولى ونادى التجديف وقصر ثقافة الأقصر ونزل الشباب الدولى بالطود ويستمـر لمدة 6 أيام .