الاقصر جاهزة لاستقبال مهرجان السينما الأوروبية فى دورته الثانية

منوعات

الأربعاء, 15 يناير 2014 12:06
الاقصر جاهزة لاستقبال  مهرجان السينما الأوروبية فى دورته الثانية
كتبت - أسماء حمودة:

أنهت محافظة الأقصـــر استعدادهـا لاستضافـة فاعليات الــدورة الثانيــة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية والذى يقـام فى الفترة من 19 حتى 25 يناير الجارى.

أكد اللواء طارق سعـد الدين محافظ الأقصــر أهميـة إقامـــة المهرجان فى موعده المقرر، مشيرًا فى ذلك إلى ماينطــوى عليـه من توجيه رسالة واضحة بعودة الاستقرار والأمـن وبالتالى عـودة السياحـة.
أضاف سعد أن ذلك يعمل على ترسيخ مكانة الأقصـر ثقافيــًا والتفاعل فى هذا الشأن مع الثقافات والفنون الأوروبية..معربًا عن حرصــه على إقامـة المهرجان الذى يصيب فى مصلحة الأقصر.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد واللجنة المنظمة للمهرجـان لوضع اللمسات النهائية الخاصة بحفل الافتتاح والختام بحضـور الدكتـور ماجدة واصـف رئيس المهرجان التى أشارت إلى دعـوة العديـد من الفنانين المصرييـن والأوروبين كما سيتم تكريم الفنـان الكبير نــور الشـــريف وعرض  مجموعة

مختارة من أفلامه وبحضوره كافة العروض بالإضافة إلى تكريم المخرج العالمى الروسى فلاديمير منشوف.
كما أنه سيتم تكريم عدد من الفنانين العالميين والمصريين من خلال عروض الأفلام وتنظيــم ندوات لمناقشة مستقبل السينما فى مصر والعالم.
قال الدكتور محمد كامل القليوبى رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون إن الدورة الثانية للمهرجـان ستشهد حضور عـددًا من السينمائيين والشخصيات الفنية العالمية.
فيما أشار وديد شكرى المدير التنفيذى إلى أهمية المهرجان ومايمثله من امتزاج للثقافات وتبادل للخبرات بين مصر وأوروبا وأن الأقصر خلال هذه الفتـرة ستكون محط أنظار العديد من الدول وأضاف أن المهرجان سيشهد عـرض عددًا من الأفلام المصرية والأوروبية الطويلة والقصيرة فى عدد من القاعات منها مركز المؤتمرات الدولى ونادى التجديف وقصر ثقافة الأقصر ونزل الشباب الدولى بالطود ويستمـر لمدة 6 أيام.