رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب بجامعة أسيوط يبتكرون ماكينة لتصنيع الشموع

منوعات

الأحد, 12 يناير 2014 16:11
طلاب بجامعة أسيوط يبتكرون ماكينة لتصنيع الشموع
متابعات:

قام مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة أسيوط بتصميم ماكينة أوتوماتيكية لتصنيع الشموع لتوفير 60 مليون جنيه سنويا وهو إجمالي استيراد مصر من السوق الخارجي للشمع.

وقد نال الابتكار إعجاب العديد من الأساتذة والمستثمرين والمكاتب الهندسية وحصدت الفكرة العديد من الجوائز أبرزها الوصول إلى المرحلة الثانية في مسابقةun100 ضمن أفضل 25 مشروعا وهى المسابقة التي نظمتها جامعة النيل وتستهدف الشباب أصحاب الابتكارات المتميزة على مستوى الجامعات المصرية.

وعن ماكينة الشمع يقول الطالب محمود خميس أبو اليزيد – قائد الفريق - جاءت فكرة تصنيع ماكينة أوتوماتيكية لإنتاج الشموع للعمل على زيادة إنتاج الشموع في وقت قصير وبجودة عالية تناسب مع السوق

المصري بصورة أوتوماتيكية ، مؤكداً أن الماكينة ستقوم بإنتاج أكثر من شموع الإنارة وشموع الزينة ولن تكون مقتصرة على نوع واحد من الشموع ، حيث تبلغ تكلفة الماكينة الأوتوماتيكية ما يقرب من 20 ألف جنيه فقط في حين وصول الماكينات المستوردة إلى ما يقرب من 50 ألف جنيه .

    وأشار الطالب محمد عصام تغيان – المتطوع للعمل بدراسة السوق في الفريق – أهمية إنتاج الشموع بجوده عالية وسعر مناسب وهو ما حبب له التطوع للعمل فى الفريق وأكد على وجود فجوة كبيرة فى جودة الشموع

الموجودة فى صعيد مصر ، وقد قام الفريق القانونى المتطوع بتسجيل الفكرة فى الشهر العقارى حتى يضمن الفريق عدم استغلال أى جهة أخرى. 

وتحدثت الطالبة أميرة يحيى محمد – المتطوعة بالعمل فى الفريق على إمكانية تحصيل العجز الموجود فى السوق المصرى من شموع الإنارة وشموع الزينة فى خلال 6 إلى 8 شهور، كما أكدت على بدأ تنفيذ مصنع لإنتاج شموع الإنارة وشموع الزينة بداية من شهر فبراير القادم .
    
    ومن جانبه أوضح  الدكتور وائل خير الله أستاذ مادة التصميم بقسم الميكانيكا بكلية الهندسة أن المشروع يغطى العجز الموجود فى السوق المصرى من الشموع الإنارة أو الزينة خلال 6 – 8 شهور وإن إنتاج الشموع الزينة سوف يبدأ فى شهر فبراير القادم وأشار أنه عمل فى الشموع فريق من 6 طلاب هندسة ميكانيكية أسيوط وفريق قانونى متطوع لعمل الإجراءات القانونية.