زعزوع: FTIالألمانية تسير 22 طائرة أسبوعيا لمصر

منوعات

الأحد, 05 يناير 2014 16:38
زعزوع: FTIالألمانية تسير 22 طائرة أسبوعيا لمصر وزير السياحة هشام زعزوع
متابعات

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن شركة FTI وهي واحدة من كبريات شركات السياحة التى تنظم رحلات لمصر فى السوق الألماني تسير 22 طائرة أسبوعيا إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والأقصر وطابا بما يعد بادرة طيبة ومردودا جيدا لمجهودات الوزارة في دعم منظمي الرحلات من خلال التسويق المشترك ودعم الطيران العارض .

وأضاف زعزوع - في تصريحات له - أن ألمانيا تعد من الدول الخمس الكبرى المصدرة للسياحة

لمصر، وقد وصل عدد السائحين الألمان في مصر 1,3 مليون سائح في 2010 ووصل 1,1 مليون سائح عام 2012 ، بينما وصل فى 2013 حتى أكتوبر الماضي إلى 750 ألف سائح ألماني .
وأوضح الوزير مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة وأن الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام
لملف السياحة .
وأشار زعزوع إلى أننا نقدر الحكومة الألمانية والشعب الألماني يعشق مصر وخاصة شواطئ البحر الأحمر وأن المستهدف لوزارة السياحة أن يصل عدد السائحين الألمان 2 مليون سائح في 2014 ، موضحا أن ألمانيا كانت من أوائل الدول التي قامت بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.
يذكر أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة قامتا بتنظيم عدة رحلات صحفية وتعريفية لشركات السياحة والمشاهير الألمان، كما نظمتا العديد من القوافل السياحية في المانيا ، يضاف لذلك مشاركة الوزير في إطلاق مشروع التصوير السينمائي للمقاصد السياحية وتنظيم منتدى اتحاد الإعلام السياحي الألماني بالأقصر .