لأول مرة ..

المحلات الأمريكية تبيع الماريجوانا علنا وعلى كل لون

منوعات

الجمعة, 03 يناير 2014 07:06
المحلات الأمريكية تبيع الماريجوانا علنا وعلى كل لون

احتفلت ولاية كولورادو الأمريكية يوم الأربعاء الماضى بتقنين بيع وتعاطي الماريجوانا «النبات المخدر» لأغراض ترفيهية، بعد أن تمّ التصويت على قانون لهذا الغرض في نوفمبر الماضي. وللمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، سيتمكن أي شخص يزيد عمره علي واحد وعشرين عاما من الذهاب إلى المتجر وشراء كيس من الماريخوانا.

«البيع سيكون في الجانب الرئيسي للمتجر، حيث سيتمكن الزبائن من رؤية التشكيلة

المتوفرة، لدينا عدة أنواع متوفرة، حوالي عشرين نوعاً للزبائن. أما في الجانب الخلفي لدينا منطقة زراعية تنمو فيها نبتة الماريجوانا»، يقول هذا التاجر الأمريكى.
وستكون المتاجر أنيقة تشبه منتجعات الترفيه الراقية أو معارض المجوهرات بأنواع مختلفة من الماريجوانا معروضة في صناديق زجاجية براقة وعارضون مهندمون يتحدثون عن التفاصيل الدقيقة
لكل نوع. هذه السيدة تقول: «أعتقد أن الكثير من الناس ينتابهم القلق خلال هذه الساعات الأخيرة ولا نعرف إن كانوا قادرين على فتح محلاتهم».
وحتى الآن، سمحت عشرون ولاية أمريكية بتعاطي الماريجوانا الطبية، إلاّ أنّ التقنين الرسمي يجعل كولورادو وواشنطن المكانين الوحيدين في العالم اللذين يتاح فيهما ماريجوانا عالية الجودة بصورة قانونية للجمهور العادي، وبخروج الماريجوانا من الأنشطة السرية فإن المستثمرين سيحدثون ازدهارا في صناعتها وإنتاجها بصورة قانونية، ما سيجعل اقتصاد نبات القنب أسرع اقتصاد نام في الولايات المتحدة.