الطيران و السياحة تًطلقان "مصر فى قلوبنا"

منوعات

الخميس, 02 يناير 2014 19:16
الطيران و السياحة تًطلقان مصر فى قلوبنا
كتب :عبد الخالق خليفة:

فى ظل جهود الحكومة لدعم الاقتصاد القومي، وإتاحة الفرصة أمام المصريين للتمتع بجمال بلادهم، ودعمًا للقطاع السياحي بمحافظات الصعيد، حرصت وزارتي الطيران المدني والسياحة على إطلاق مبادرة "مصر في قلوبنا" بالتعاون المشترك بين هيئة تنشيط السياحة ومصر للطيران وشركة سمارت للطيران ومصر للسياحة والعديد من الفنادق العاملة فى السوق المصرى.

وتقوم فكرة المشروع على عرض رحلات شاملة إلى الأقصر وأسوان بأسعار تشجيعية وغير تقليدية لتنشيط المبيعات وجذب شرائح جديدة للسفر إلى المقاصد السياحية الداخلية بهاتين الوجهتين اللتين تمتلكا ثلثي آثار العالم، وتأتي هذه المبادرة استكمالاً للبرامج التشجيعية التي يطرحها كل من قطاعي السياحة والطيران لتنشيط حركة السياحة الداخلية.
وقد عقد مساء اليوم مؤتمراً صحفيًا  للإعلان عن إطلاق وتفعيل هذا المشروع، حضره كل من المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى والسيد هشام زعزوع وزير السياحة ولفيف من قيادات وزارتى السياحة والطيران، وعدد من رجال الإعلام والصحافة المهتمين بالسياحة والطيران والاقتصاد.
هذا وقد تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كل من هيئة تنشيط السياحة ورئيس القطاع التجاري بمصر للطيران للخطوط  الجوية، ومدير عام التجاري بمصر للطيران اكسبريس، ورئيس قطاع السياحة (الكرنك) ورئيس شركة سمارت للطيران وشركة مصر للسياحة. 
وبهذه المناسبة، أكد المهندس عبد العزيز فاضل  وزير الطيران المدني أنه "استمراراً للسياسات التى تتبناها

كل من وزارتى الطيران والسياحة لدفع عجلة التنمية وتشجيع السياحة فى مصر بوجه عام بما يخدم ثوابت الدور الوطنى الذى يبذله هذان القطاعان المهمان لخدمة الأهداف القومية والإستراتيجية للدولة، ويساعد على دعم خطط السياحة والإستثمار، فقد أطلقنا المرحلة الثانية من هذه المبادرة دعما للقطاع السياحي و العاملين به في محافظي الأقصر و أسوان".
و أضاف فاضل  أن "هذه الخطوة سبقتها خطوات مشابهه  تبنتها الوزارتين، وهو ما يؤكد الدور الوطنى الذى يلعبه قطاعي السياحة والطيران كأحد أدوات دعم الإقتصاد المصرى وإلتزاماً منا ببرنامج الدولة فى تنمية المجتمع وزيادة إنتعاش الحركة السياحية داخل مناطق الجذب السياحى بجمهورية مصر العربية ".

ومن جانبه ، صرح الطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران للخطوط "إن هذا المشروع جاء نتيجة لتضافر جهود شاملة وخطوات فعالة لرفع معدلات النمو فى حركة السياحة الداخلية وهو ما نصبوا إليه جميعاً فى الوقت الحالى " .
و أضاف كمال  "أن الشركة قد أولت هذا المشروع اهتماماً كبيراً ووضعته على قمة أولوياتها حيث تم توقيع عدد من البروتوكولات مع كبرى
الهيئات والكيانات الإقتصادية بالدولة و بين الشركات المعنية داخل مصر للطيران والمتمثلة فى شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية أكسبريس ومصر للطيران للسياحة "الكرنك"، مؤكداً أن التوجه نحو الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص يهدف الى دفع عجلة التقدم والتطوير و يخدم حركة السياحة والسفر".
ومن جانبه صرح السفير ناصر حمدي رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي‏ قائلاً: " إنه إيماناً من الهيئة العامة لتنشيط السياحة بقيمة المشروع واهتمامها بالتعاون مع شركة مصر للطيران وشركة سمارت لتنشيط برامجها وما تستلزمه الظروف الراهنة من وضع خطط متطورة لدفع الحركة السياحية وتوسيع قاعدتها لتشمل فئات المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية ، وتكثيف الجهود التنشيطية لاستقطاب المصريين ممن يقضون أجازتهم بالخارج للإتجاه إلى بلدهم الأم وقضاء إجازاتهم بها ، مما يساعد على رفع درجة الوعى السياحى بين المواطنين ، وتحقيق مبدأ حق المواطنين فى التمتع ببلادهم، وأيضاً إنعاش المنشآت الفندقية ورفع إقتصاديات تشغيلها".
جدير بالذكر أنه يمكن للعملاء الحجز بدءًا من 5 يناير الجاري من أي فرع من مكاتب مصر للطيران للسياحة (الكرنك) ومكاتب مصر للسياحة أو عن طريق الوكلاء السياحيين وذلك بأسبقية الحجز ويمكنهم الاستمتاع بالعرض للسفر في الفترة من 24 يناير حتى 8 فبراير، على أن تكون الإقامة بالفنادق الثابتة والعائمة بمدينتي الأقصر وأسوان خلال فترة أجازات نصف العام. هذا وتبدأ أسعار الفنادق الثابتة من 1200 جنية مصري للفرد شاملة تذكرة الطيران (نصف إقامة) لمدة 4 أيام 3 ليالى، أما الفنادق العائمة تبدأ أسعارها من 1400 جنيه مصري للفرد (إقامة كاملة)  شاملة المزارات والانتقالات لمدة  4 أيام 3 ليالى.