وزير الطيران يستقبل السفير التشيكى

منوعات

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 12:40
وزير الطيران يستقبل السفير التشيكى
كتب- عبدالخالق خليفة:

استقبل المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران صباح اليوم بمكتبه السفير بافل كافكا سفير جمهورية التشيك بالقاهرة.

وأثنى فاضل على عمق العلاقات المصرية التشيكية والتى تمثلت فى دعم جمهورية التشيك لمصر فى مجالات التصنيع المدنى والعسكرى خلال فترات مهمة فى تاريخ مصر الحديث.
وشكر فاضل السفير على الخطوة الإيجابية التى اتخذتها الحكومة التشيكية لرفع الحظر عن سفر مواطنيها إلى مصر، حيث يصل مصر سنويًا حوالى 200 ألف سائح من جمهورية التشيك.
وقدم السفير التشيكى للوزير مقترح الحكومة التشيكية بتشغيل خط مباشر يربط بين القاهرة وبراغ مع تسهيلات كبيرة واعفاءات يمنحها مطار براغ للشركة المصرية التى سوف تقوم بالتشغيل، خاصة فى ظل توقف شركة الطيران التشيكية عن التشغيل ليس فقط للقاهرة ولكن لمدن عديدة فى الشرق الأوسط مثل بيروت ودمشق وأبوظبي, حيث سيصبح هذا الخط آداة ربط مهمة لجمهورية التشيك مع الشرق الأوسط وأفريقيا, كما يمكن تشغيل هذا

الخط عن طريق نقطة وسيطة أخرى بأوروبا.
كذلك قدم السفير مشروع لضم مدينة براغ لشبكة شركة مصر للطيران للشحن الجوى كنقطة توزيع لوسط و شرق أوربا وأكد أن مطار براغ سوف يقدم تخفيضات كبيرة للرسوم المقررة.
وناقش فاضل مع كافكا مشروع تطوير نظم الملاحة الجوية بمطارات الجمهورية والتى أبدى الجانب التشيكى استعداده الكامل لتمويل وتنفيذ هذه المشروعات عن طريق البنوك والشركات التشيكية لما لها من خبرة كبيرة فى هذا المجال.
وأشار السفير أن مطار براغ انشأ أحدث مركز فى أوربا لتدريب المراقبين الجويين وأن جميع إمكانات هذا المركز مسخرة لتدريب الكوادر المصرية.