رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرية أول رئيس عربي للجمعية الأمريكية للمهندسين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت مديحة المهيلمي قطب، رئيس الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين، أن الجمعية تعمل على التوسع حول العالم في تطبيق وتحديث نظم المعايير والقياسات التي تهدف إلى تحسين جودة حياة البشر والحفاظ على البيئة لكنها لا تجد تجاوبًا كبيرًا بدول العالم النامي.

وانتخبت المهيلمي وهي مهندسة كندية من أصول مصرية رئيسًا للجمعية العريقة التي يتجاوز عمر تأسيسها 130 عامًا في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الجمعية التي لم يتول رئاستها من قبل شخص غير أمريكي الجنسية أو من أصول عربية.
وقالت مديحة المهيلمي، التي تزور القاهرة حاليًا: "عندما رشحت نفسي لرئاسة الجمعية كنت مقتنعة أنني أخوض تجربة صعبة لأنني لا أحمل الجنسية الأمريكية وعندما فزت بالمنصب كنت أول عضو غير أمريكي

يرأس الجمعية وكذا أول سيدة مصرية وعربية تتولى المنصب ورابع سيدة على الإطلاق من بين أكثر من 130 عضوًا تولوا رئاسة الجمعية منذ تأسيسها".
وأضافت أنها حرصت منذ اليوم الأول لتولي رئاسة الجمعية على زيادة التوسع في نشاطها الدولي بعدما أصبحت مفتوحة على العالم كله بعكس مهامها عندما بدأت كجمعية أمريكية محلية. وقالت "حاليًا المواصفات والقياسات الخاصة بالجمعية يتم استخدامها وتطبيقها في 50 دولة حول العالم ولديها أعضاء وممثلين في أكثر من 100 دولة".