بروتوكول تعاون بين مصر والهند لتنشيط السياحة

منوعات

الأحد, 29 ديسمبر 2013 14:17
بروتوكول تعاون بين مصر والهند لتنشيط السياحةهشام زعزوع وزير السياحة
كتب- محمد علي

شهد وزير السياحة هشام زعزوع ووزير الطيران المدني عبدالعزيز فاضل التوقيع على بروتوكول التعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد منظمي الرحلات الهندي من أجل تنشيط السياحة الهندية إلى مصر.

وأعرب زعزوع اثناء لقاء الوفد المصرى والهندى بعد توقيع البروتوكول عن تفاؤله وسعادته بالاتفاق مع اتحاد منظمى الرحلات الهندية والذى يدفع إلى مزيد من الحركة السياحية الهندية إلى مصر وتنمية السياحة الوافدة من السوق الهندى .
وقال إن تسيير خط طيران من القاهرة إلى مومباى يتيح التحول إلى نقلة كبيرة فى السياحة الهندية إلى مصر وتيسير نقل الحركة باعتبارها الوسيلة الافضل لنقل السياحة الى مصر .. مضيفا أن وزارة السياحة تقوم بالعديد من التحركات من أجل استعادة الحركة السياحية إلى مصر بمعدلاتها الطبيعية فى العام 2010 وزيادتها ، مشيرا إلى أن التعاون مع الجانب الهندى يتيح فتح سوق سياحى من الاسواق الهامة وزيادة الحركة السياحية منها يساعد على استعادة الارقام السياحية بسرعة.
واشار إلى أن مصر تتميز بتنوع المنتج السياحى بصورة كبيرة والتى تجذب مختلف أنواع السياح وتلبى مطالبهم بصورة كبيرة فى مختلف المقاصد والمناطق السياحية المصرية ، مؤكدا إن السياحة الثقافية أحد تلك الانواع التى يهتم بها العديد من السياح فى الاسواق المختلفة .
وأعرب عن تطلعه جذب أكثر من مليون سائح هندى إلى مصر ، معربا عن استعداده للتعاون الكامل مع شركاء المهنة فى الهند والقائمين على صناعة السياحة هناك من أجل الوصول إلى هذا الرقم خلال الاعوام القليلة المقبلة.
وأكد الوفد الهندى سعادته الكبيرة بالتوقيع على هذا البروتوكول اليوم والذى يتيح مزيدا من التعاون بين الجانبين المصرى والهندى والعمل على زيادة الحركة السياحية الهندية إلى مصر .
وشدد الوفد الهندى من منظمى الرحلات وشركات السياحة فى الهند على أهمية المقصد السياحى المصرى وزيادة الطلب عليه بكثافة من مختلف السياح الهنود ، مشيرا إلى أن هناك رغبة كبيرة فى زيارة مصر والاهتمام بتاريخ مصر بصورة كبيرة .
وأكدوا إن السائح الهندى يهتم بصورة أكبر بالسياحة الثقافية ولكن هناك شريحة كبيرة تهتم بالسياحة الشاطئية وانواع مختلفة من تلك التى تتميز بها مصر والتى تشتهر بها وبخاصة فى ظل الطقس المتميز الذى تشهده مصر دائما.
وأشادوا بالحالة الامنية المتميزة التى شهدوها خلال زيارتهم إلى مصر منذ وصولهم وحتى الان والتى تساعد على السياحة فى مصر بحرية وباستمتاع من كل السياح .
وقال وزير الطيران المدنى عبد العزيز فاضل إن مصر للطيران لديها بالفعل أربع رحلات ما بين مصر ومختلف المناطق الهندية وسيتم تسيير رحلة قريبا إلى مومباى والتى تساعد على زيادة كبيرة فى الحركة السياحية الهندية إلى مصر .
وأعرب الوزير عن سعادته بالتعاون مع اتحاد منظمى الرحلات الهندية وبخاصة مع تسيير رحلات من الهند إلى مختلف المناطق السياحية المصرية وما بين العديد من المطارات الهندية فى عدد من المدن من

أجل تغطية الهند وتيسيير نقل السياحة الهندية إلى مصر .
وأشار إلى أن الوزارة ترحب تماما بكل المقترحات التى يقدمها الجانب الهندى من أجل زيادة الحركة من مختلف المناطق الهندية إلى مصر .
وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة السفير ناصر حمدى إن الهيئة ترحب بالوفد الهندى، معربا عن استعداد الهيئة إلى التعاون الكامل مع منظمى الرحلات الهنديين من أجل مزيد من جذب السياحة الهندية إلى مصر .
واضاف إن مصر ترحب دائما باى مقترحات للتعاون فى التنشيط السياحى وجذب المزيد من السياح من مختلف الاسواق السياحية والجديدة منها بصفة خاصة والتى تساعد على زيادة الحركة السياحية إلى مصر .
وقال رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات إن الاتحاد والشركات السياحية على استعداد تام للتعاون مع شركاء المهنة فى الهند من أجل مزيد من التعاون بين الجانبين المصرى والهند .
وأضاف إن السياحة الهندية تتطلع مصر إلى زيادتها بكثافة خاصة وانها مرشحة إلى هذا وهناك ترحيب وعلاقات تاريخية متميزة بين مصر والهند تساعد على هذا التعاون ومزيد من التقارب .
وقال محافظ الاقصر اللواء طارق سعد الدين إن الاقصر دائما ما ترحب يالسياح والهنود منهم بصفة خاصة ، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات 255 فندقا نيليا فى الاقصر والعديد من الفنادق العادية ، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات التى تقوم المحافظة باقامتها حاليا من أجل خدمة الحركة السياحية إلى المدينة .
وأكد إن المحافظة تشهد امانا كاملا وتميزا فريدا فى حالة الطقس ، مشيرا إلى انها محافظة جاذبة بقوة للعديد من انواع السياحة والاستثمارات المختلفة والسياحية منها بصفة خاصة .
وأشار إلى أن المحافظة فى طريقها لاقامة المشروعات السياحية وغير السياحية لزيادة الطاقة الفندقية فى المحافظة واقامة العديد من الانواع المختلفة للحركة للسياحة اليها وعلى رأسها السياحة الثقافية التى تتميز بها عن كل المقاصد السياحية فى العالم .