رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأقصر تنظم "جائزة طيبة" بالتعاون مع "الصحفيين"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، عن استعداد المحافظة لتنظيم مسابقة عربية– مصرية في مجال الصحافة تحت مسمي"جائزة طيبة" على أن تعقد بالأقصر سنويًا طبقا للبروتوكول الموقع بينه وبين اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين.


وتتضمن بنود البروتوكول أن تقوم محافظة الأقصر بالتعاون مع اللجنة الثقافية بالنقابة بتنظيم مسابقة سنوية للصحافة المصرية  والعربية تحت اسم جائزة طيبة علي أن تتولي النقابة اللوائح الخاصة بالجائزة والإشراف عليها وتوفير رعاة  داعمين لها.

وقال المحافظ، إن الأقصر تسعد باستضافة أية أحداث ثقافية وفكرية كونها عاصمة للتاريخ والحضارة استلهم منها العالم  مختلف الفنون، والتي منها الكتابة والنقش علي الجدران.. لافتا إلى أن المصرى القديم هو أول من استخدم الرموز كلغة  للتعبير.. مشيرا إلى أن المسابقة حدث هام واختيار "طيبة" لتكون مقرا لإقامة المسابقة اختيار موفق 

من قبل اللجنة نظرا لما تتمتع به الأقصر من مكان مميز على خريطة المدن والعواصم الثقافية العالمية.

وقالت حنان فكري مقرر اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين إن  توقيع  البروتوكول  يإتي انطلاقا من الدور التنويري والوطني،  الذي تلعبه الصحافة في مجتمعاتنا العربية وإيمانا بأهمية تنمية وتطوير الآداء الصحفي عن طريق خلق حالة من التنافس الشريف بين الأعمال المتميزة للعاملين في الحقل الصحفي.

وتم اختيار الأقصر لتنظيم المسابقة نظرا لما تمثله من قيمة سياحية كبيرة وما تذخر به من آُثار ومساهمة في دعم الحركة السياحية.