رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المحمول يزيد الإنفاق العالمى على الإعلان

بوابة الوفد الإلكترونية

توقعت مؤسسة "زينيث أوبتيميديا"، المتخصصة فى أبحاث السوق أن يزيد الإنفاق العالمى على الإعلان بنسبة 5.8% سنويًا بحلول عام 2015، مدفوعًا بزيادة الإقبال على التسويق عبر الأجهزة المحمولة والتعافى الاقتصادى بشكل عام.

أما بالنسبة للعام الجارى فتوقعت أن يزيد الإنفاق على الإعلانات بنسبة 3.6%، بعدما توقعت فى سبتمبر الماضى أن تكون النسبة 3.5%، على أن يزيد فى 2014 بنسبة 5.3%، وصولا إلى نسبة 5.8% فى عامى 2015 و2016.
وتعتمد توقعات "زينيث" على البيانات التى تجمعها من أكبر الشركات الإعلامية ووكالات الدعاية والإعلان فى أكثر من 80 دولة حول العالم.
وفى نفس الإطار، تتوقع "زينيث" أن تكون التقنية المحمولة مسئولة عن 36% من إجمالى الإنفاق الإضافى على الدعاية والإعلان فى الفترة ما بين 2013 و2016.
هذا وتعتبر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى روسيا وكأس العالم لكرة القدم فى البرازيل وأيضا انتخابات التجديد

النصفى فى الولايات المتحدة من أبرز العوامل الجانبية التى ستستاهم فى زيادة الإنفاق على الإعلانات التجارية، بحسب تقرير "زينيث".
كان تقرير آخر مستقل لمجموعة "غروب إم" قد توقع أن ينمو الإنفاق العالمى على الدعاية بنسبة 4.6 بإجمالى 531 مليار دولار، فى انخفاض واضح عن توقعات آخرى لها فى وقت سابق من العام الجارى بأن تصل نسبة النمو 5.1%.
وفيما يتعلق بالعام الجارى فتوقع التقرير الذى نشرته "غروب إم" أن يرتفع الإنفاق على الإعلانات فى 2013 ليصل إلى 508 مليارات دولار، فى زيادة 3.3% بالمقارنة مع عام 2012.