رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غداً افتتاح معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات والمعلومات

منوعات

الأحد, 08 ديسمبر 2013 15:55
غداً افتتاح معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات والمعلوماتوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طارق كامل

تبدأ غداً فاعليات المعرض الدولى ومؤتمرCairo ICT 2013  فى دورته السابعة عشرة، ويستمر حتى الخميس المقبل برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويحضر الافتتاح وزراء التنمية الادارية والاعلام والتربية والتعليم. ويشارك فى المعرض مئات من الشركات العالمية والاقليمية والمصرية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وأكد عدد من الدول العربية والافريقية وممثلين عن بعض وزارات التقانة في المنطقة حضورهم للقاهرة اليوم للمشاركة فى هذا الحدث الدولى الكبير. ويشارك كل من المهندس محمد بن جميل الملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي،

ووزير اتصالات الكونغو،  ووزير الاتصالات الاثيوبي، ووزير المواصلات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بغينيا الاستوائية، نائب وزير الاتصالات بزامبيا، نائب وزير الاتصالات البروندي، ووكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية، مدير إدارة الاتصالات بوزارة الاتصالات التونسية، مسئول جهاز البث والاتصالات باوغندا، ووكيل وزارة الاتصالات بجنوب السودان.
كما يشارك عدد من سفراء دول كل من المملكة العربية السعودية ، الإمارات، الكويت، البحرين، اليمن، الجزائر، العراق، جيبوتي، سلطنة عمان، ليبيا، تونس، المغرب،  موريتانيا،
الصومال، جزر القمر،  لبنان، الأردن. 
ويشارك أيضاً عدد  من الشخصيات المهمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منهم رئيس منظمة الايكان، ورئيس الاسكوا، ورئيس منظمة WSA، كما يشارك ممثلون من كينيا، غانا، نيجيريا، بروندي، تنزانيا، الكاميرون، ساحل العاج، اثيوبيا، اريتريا، موزمبيق، أنجولا.
وأكدت وزارة الخارجية المصرية حضور دبلوماسيين مصريين من قطاعات الشئون الافريقية، شئون دول حوض النيل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، المسئول عن ملف المشاركة المصرية الأوروبية.
يذكر أن دورة هذا العام من المعرض من المتوقع ان تكون من أنجح الدورات حيث يشارك فيها أكثر من 300 شركة محلية وعالمية بالاضافة الى مشغلي الاتصالات الأربعة في السوق المصرية، ويعقد المعرض تحت شعار «بناء الجسور.