نجاح أول جراحة زرع قرنية بمستشفى رمد كفر الشيخ

منوعات

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 11:49
نجاح أول جراحة زرع قرنية بمستشفى رمد كفر الشيخصورة ارشيفية
متابعات

صرح الدكتور محمد سلطان رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة بأن مستشفى رمد كفر الشيخ التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة قد نجحت فى إجراء أول جراحة لزرع القرنية على نفقة الدولة.

وأكد سلطان - فى بيان صحفى صادر عن المراكز - اليوم الاثنين أن مستشفى رمد كفر الشيخ يُعد ثانٍ مركز متخصص تابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بعد مركز رمد روض الفرج يُجرى هذه الجراحة حيث ان مركز رمد روض الفرج قد أجرى 68 جراحة مماثلة خلال العام المنصرم.
وقال سلطان إن الفترة القادمه ستشهد نقل الخبرات والكفاءات والإمكانيات للمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالدلتا والصعيد

للقضاء على مركزية العلاج التى تتمركز بمحافظتى القاهرة والجيزة.
من جانبها اكدت الدكتورة همت مصطفى مديرة مستشفى رمد كفر الشيخ أن منطقة وسط الدلتا تعانى من ندرة شديدة فى مثل هذه الجراحات نظراً لتكلفتها العالية وإعتمادها على القرنيات المستوردة وعدم تفعيل بنوك العيون فى مصر.
وأشارت أن أولى الجراحات قد أُجريت يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2013 للمريض أحمد محمد سحالى عمره 65 سنة والذى كان يعانى من عتامة القرنية وقام بإجرائها أ.د محمود فتحى الأستاذ بكلية طب جامعة الأزهر ،وأضافت أن المستشفى تقوم حالياً بالتحضير للقيام بجراحتين مماثلتين فى الفترة القادمة وذلك بعد نجاح الجراحة الأولى.