"حواس" يروِّج للسياحة فى عدد من المدن الألمانية

منوعات

السبت, 30 نوفمبر 2013 11:12
حواس يروِّج للسياحة فى عدد من المدن الألمانية زاهي حواس
كتبت - سحر ضياء الدين:

قام وزير الدولة للآثار الأسبق والأثرى المعروف الدكتور زاهى حواس بجولة فى عدد من المدن الألمانية فى إطار حملة Road Show، التى تنظمها هيئة تنشيط السياحة لتشجيع السياحة والترويج للمقاصد السياحية فى مصر، وتشمل مدن فرانكفورت وبرلين وهامبورج ونورمبرج، واختتمها بزيارة إلى العاصمة البولندية وارسو.

وفي إطار جهود السفارة المصرية والمكتب السياحى فى برلين، وألقى الدكتور"حواس" محاضرة بحضور مجموعة من ممثلى كبرى شركات السياحة الألمانية ووكلاء السياحة والسفر والكتاب السياحيين، حيث قام السفير المصرى فى برلين د. محمد حجازى بتقديم المحاضرة بتأكيد أهمية الدور الذى تقوم به شركات السياحة والسفر الألمانية فى الترويج لمصر كمقصد سياحى آمن.

ودعا حواس خلال المحاضرة الألمان إلى زيارة مصر مؤكدًا على توفر الأمن للمقاصد السياحية المختلفة فى مصر وسلامة السائحين، كما ألقى

الضوء على عوامل الجذب السياحى التى تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية، ويشار إلى أن زيارة د. حواس تأتى استكمالاً للجهود التى تقوم بها هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع السفارة والمكتب السياحي، والتى شملت العديد من اللقاءات مع المسئولين وممثلى وكالات السياحة والسفر الألمانية، ولقاءات إعلامية متعددة، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للكتاب السياحيين إلى مصر وغيرهم من وكلاء السياحة والسفر للتعرف على حقيقة الأوضاع والتأكد من استقرار الوضع الأمنى، وهو ما أسهم فى تخفيف تحذيرات السفر الألمانية إلى مصر نهاية سبتمبر الماضى وإعادة تسيير كبرى الشركات السياحية الألمانية لرحلتها إلى مصر خلال الفترة الماضية، وسط توقعات بعودة معدلات السياحة الألمانية إلى مصر إلى طبعيتها خلال فصل الشتاء القادم، خاصة مع انخفاض أسعار الرحلات السياحية إلى مصر.