رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة التضامن تعيد التحقيق بمخالفات دار أيتام بالمعادى

د. أحمد البرعي
د. أحمد البرعي

أكد الدكتور هانى مهنا مساعد وزير التضامن أن الوزارة ستعيد التحقيق فى ما تردد عن مخالفات بإحدى دور الأيتام الكبرى فى المعادى ، مشددا على أهمية دور وسائل الإعلام والذى يساعد الوزارة فى أداء دورها الرقابى على المؤسسات الأهلية.

وقال مهنا إن الوزارة تتابع ببالغ الأهمية أى تجاوزات داخل دور الأيتام بشكل خاص، وسبق أن قرر الوزير حل مجلس إدارة إحدى الجمعيات الأهلية لاستخدامها أطفال فى مظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول .
وكان برنامج "مع الشعب" الذى يقدم مظهر شاهين على قناة صدى البلد قد استضاف فى حلقته التى أذيعت الليلة الماضية دعاء عباس رئيس الجمعية المصرية لحقوق الطفل والأسرة والتى طالبت النائب العام فى التظلم رقم 363 المقدم بتاريخ 27

نوفمبر للنائب العام بإعادة التحقيق فى الاعتداءات التى يتعرض لها أطفال نزلاء بإحدى دور الأيتام الكبرى بالمعادى ، كما طالبت بتشكيل لجنة طبية للوقوف على الآثار الناجمة عن إهمال علاج الأطفال من الغدة النكافية مما أسفر عن مصرع طفلة .
وذكرت رئيس الجمعية أن وزارة التضامن الاجتماعى سبق وأن أوفدت لجنة للتحقيق فى هذه المخالفات، إلا أن الأطفال رفضوا التجاوب معها ، نتيجة خوفهم من تعرضهم للعقاب من مسئولى الدار عقب انصراف اللجنة .