بروتوكول لتفعيل آلية منح شهادة "فنادق النجمة الخضراء"

منوعات

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 15:34
بروتوكول لتفعيل آلية منح شهادة فنادق النجمة الخضراء
متابعات

وقع وزير السياحة هشام زعزوع بروتوكول للتعاون بين وزارة السياحة وهيئة المعونة الإنمائية GIZ وغرفة المنشآت الفندقية

، وعن القطاع الخاص- شركات "ترافكو" و"أوراسكوم" و"الشركة الألمانية توى TUI" لتفعيل آلية منح شهادة "فنادق النجمة الخضراء" على المستوى المحلي عبر الوحدة التي تم إنشاؤها بغرفة المنشآت الفندقية لهذا الغرض.
ويأتي البروتوكول في إطار جهود وزارة السياحة لتحويل الفنادق المصرية لفنادق خضراء صديقة للبيئة من خلال منح هذه الشهادة للفنادق التي تستوفي

الشروط البيئية والمجتمعية اللازمة للحصول عليها والتي تصل إلى حوالى مائة معيار.
تضمن البروتوكول التزامات كل طرف من الأطراف بما يكفل تحقيق الهدف المرجو منه وقد شملت التزامات وزارة السياحة تحمل مسئولية تشغيل وإدارة برنامج "شهادة فنادق النجمة الخضراء" والعمل على الترويج لهذا البرنامج على المستويين المحلي والدولي من خلال هيئة تنشيط السياحة.
وتتولى غرفة المنشآت الفندقية -وفق البروتوكول-
إدارة الوحدة الخاصة بالبرنامج وتنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بمنح الشهادة للفنادق بينما تقوم هيئة المعونة الإنمائية الألمانية بالإمداد بالدعم الفني اللازم وتدريب طاقم عمل وحدة البرنامج.
وأكد وزير السياحة أهمية البروتوكول الذي سيسهم في تشجيع الفنادق المصرية للحصول على شهادة النجمة الخضراء، مشيرا إلى أن تحويل الفنادق المصرية إلى فنادق خضراء سيكون له بالغ الأثر في زيادة الحركة السياحية إلى مصر خاصة مع تزايد الإقبال العالمي على نمط السياحة الخضراء والاهتمام الدولى بالحفاظ على البيئة هذا علاوة على أنها سوف تؤدى إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الثروات الطبيعية المصرية.