رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 ديسمبر..لقاء علمى مصرى سعودى إماراتى

بوابة الوفد الإلكترونية

يشهد وزراء البحث العلمى فى مصر والسعودية والإمارات اللقاء الذى ينظمه معهد تيودور بلهارس للابحاث في 5 ديسمبر المقبل تحت رعاية الدكتور رمزى إستينو وزير البحث العلمى.

يأتي اللقاء فى نطاق مشروع "معهد تيودور بلهارس فى مجال الأبحاث الأوروبية"، الذى يتولى فيه المعهد دور المنسق ويتعاون فى تنفيذه مع جامعة بيزا بايطاليا والمكتب الأوروبى للأعمال البحثية بإنجلترا وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ويموله الاتحاد الأوروبى.
يتناول اللقاء إنجازات المشروع الذى يهدف إلى تنمية الموارد البشرية بالمعهد للوصول به إلى مركز تميز فى مجال بحوث الكبد، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات ذات الأولوية وأهم التحديات التى تواجه أبحاث الكبد و سبل التغلب عليها النظرة المستقبلية للنهوض بابحاث أمراض

الكبد التى تمثل مشكلة صحية ملحة فى مصر فى ضوء ما تم التوصل إليه من خلال هذا المشروع وذلك إستجابة لاحتياجات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية وما له من عائد إيجابى على المريض المصرى.
وينتظر أن يشارك فى فعاليات هذا اللقاء مجموعة من العلماء وصناع القرار من الجامعات والمراكز البحثية المصرية ووزارة الصحة والمركز الثقافى البريطانى وممثلى الاتحاد الأوروبى بالقاهرة والملحق العلمى بسفارة إيطاليا بالقاهرة وممثلين عن منظمات المجتمع المدنى والإعلام المرئى والمقروء.