مصر تستضيف مؤتمر "تكنولوجيا الصحراء" 2015

منوعات

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 10:36
مصر تستضيف مؤتمر تكنولوجيا الصحراء 2015
بوابة الوفد - متابعات:

وقع اختيار اللجنة المنظمة لسلسلة المؤتمرات الدولية "تكنولوجيات الصحراء"، والتابعة لجمعية تكنولوجيا الصحراء العالمية ومقرها الرئيسى اليابان، على مصر لاقامة فعاليات مؤتمرها الدولى الثانى عشر فى عام 2015.

صرح استاذ الزراعة بجامعة القاهرة وعضو اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور هانى الشيمى، بأنه سيتسلم خطاب موافقة اللجنة على إقامة المؤتمر فى مصر خلال مشاركته فى فعاليات المؤتمر الحادى عشر لتكنولوجيات الصحراء، ممثلا عن مصر، الذى يبدأ أعماله غدا بولاية تكساس الامريكية ويستمر على مدى 4 أيام.
وأوضح الشيمى – قبل مغادرته اليوم القاهرة متوجها الى الولايات المتحدة الامريكية - أن قسم الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة جامعة القاهرة سيستضيف المؤتمر، والذى يعقد بصفة دورية كل عامين فى احدى الدول، مما يعكس دور مصر الرائد فى العديد من المجالات الحيوية الهامة وثيقة الصلة بطيعية مصر.
وأكد ان استضافة مصر لهذا المؤتمر يبعث برسالة ايجابية للعالم

اجمع بأن مصر تخطو بخطوات واثقة ومنظمة للعمل نحو استقرار الاوضاع الامنية والسياسية بها، ويؤكد اصرارها على تجاوز كافة العقبات التى تعوق عملية التنمية بها.
وأشار إلى أن أهمية هذا المؤتمر الدولى ترجع غلى أنه واحد من سلسة مؤتمرات دولية لمعالجة قضايا التصحر و التى بدأت منذ عام 1991 وتوليها دول العالم اهمية خاصة لاهمية قضية التصحر التى تؤرق العام وتعد مصدر قلق للتنمية مما يتطلب البحث المستمر عن حلول والتوسع للتخفيف من عواقبها ، موضحا ان تلك المؤتمرات تركز على تقنيات الصحراء وقضايا التصحر و الييئة الصحراوية وكيفية ادارة آليات التصحر ، واستخدام التكنولوجيا المتقدمة فى تقديم حلول متعددة لتلك المشكلة.
وأضاف أن تلك المؤتمرات توفر فرص للباحثين والخبراء من مختلف دول العالم للتعرف على احدث التقنيات و تبادل المعرفة والابحاث من خلال الاشتراك فى مجموعات عمل مثمرة.