رئيس جامعة أسيوط يلتقى وفد "الزيتونة الليبية"

منوعات

السبت, 16 نوفمبر 2013 13:38
رئيس جامعة أسيوط يلتقى وفد الزيتونة الليبية
أسيوط ـ محمد ممدوح :

ألتقى أمس الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط أعضاء الوفد الممثل لجامعة الزيتونة الليبية وذلك  فى ختام زيارتهم للجامعة وذلك بهدف توثيق العلاقات بين الطرفين حيث تم التشاور وبحث سبل التعاون العلمي والثقافي في المجالات المختلفة والقائمة على التبادل العلمي وتبادل الوفود والعمل المشترك بين الجامعتين.

كما تضمنت الزيارة إجراء مقابلات مع عدد من أعضاء هيئة التدريس وذلك  للاستفادة من خبراتهم العلمية فى العمل بجامعة الزيتونة فى التخصصات المختلفة مثل العلوم الزراعية، والطبية ، والهندسية واللغات، والطب البيطري إلى جانب العلوم الأساسية من كيمياء، ورياضيات وفيزياء.

ضم الوفد الليبي كلاً من الدكتور محمد على الأصفر، مدير إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس، والدكتور على الزناد، عميد كلية الطب البيطري والزراعة، والدكتور إبراهيم

محمد إبراهيم، عميد كلية الهندسة، والدكتور صلاح الدين المرغنى، عميد كلية اللغات، والدكتور السنوسى محمد الهمالى، عميد كلية التربية.

أكد الدكتور عبد السميع خلال اللقاء على استعداد جامعة أسيوط لتوفير كل الخبرات والإمكانيات اللازمة لجامعة الزيتونة ليس فى المجالات العلمية فقط ولكن أيضاً فى مجالات المشروعات البحثية والتنموية وتبادل الخبرات فى مجالات الخدمة الصحية. والزراعة الصحراوية والثروة السمكية ، وذلك  للقيام بالدور المنوط بها فى خدمة المجتمع
وتقدمه مؤكداً على أهمية التواصل والعلاقات المتبادلة بين كافة الجامعات العربية والذى من شأنه المساهمة في التقارب الفكري والثقافي بين الأفراد من مختلف البلدان العربية وهو الدور الذى

قام به  الأزهر الشريف منذ تاريخ إنشائه وتخرج منه العديد من العلماء والوزراء والمفكرين فى العديد من الدول  العربية والإسلامية.

ومن جانبه أشاد أعضاء الوفد بما وجدوه فى جامعة أسيوط من ود وحفاوة وحسن استقبال واعتزازهم بتواجدهم فى وطنهم الثاني وبين شعبهم المصري الشقيق، معربين عن إعجابهم بما شهدوه في الجامعة من تميز فى القدرات العلمية والإمكانيات البشرية ، والمستوى المتقدم فى استخدام التقنيات الحديثة وتطبيقها لنظام إداري متكامل بالإضافة إلى التصميم العمراني الحضاري للحرم الجامعي متمنياً أن تكون الزيارة بداية لانطلاق تعاون حقيقي ومتنوع بين الجامعتين للاستفادة من خبراتها العلمية المتميزة فى مختلف المجالات .

حضر اللقاء الدكتور أحمد عبده نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و الدكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، والدكتور رمضان عبد الحفيظ، الأستاذ بكلية الطب البيطري ومنسق العلاقات مع الجامعات الليبية.