رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: نسعى لاستغلال السينما للترويج للسياحة

منوعات

الجمعة, 15 نوفمبر 2013 09:46
زعزوع: نسعى لاستغلال السينما للترويج للسياحةوزير السياحة هشام زعزوع
متابعات :

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن السياحة البيئية والصحراوية والسفاري من أهم أنواع السياحة التى يهتم بها قطاع عريض من السياح فى العالم .

وأشار زعزوع في مؤتمر صحفى عقده اليوم الجمعة للاعلان عن ندوة الاكتشافات الصحراوية لأحمد باشا حسنين والأمير كمال الدين حسين، اللذين كان من أول من كشف الغطاء عن الكنوز الصحراوية المصرية، لافتا إلى أن هناك ندوة سيتم عقدها فى دار الاوبرا لتكريم واستعراض ما قام به المكتشفان أحمد باشا والامير كمال بمناسبة مرور 90 عاما على اكتشافاتهما فى الصحراء المصرية.
وقال إنه سيتم انطلاق قافلة من يوم 14 مارس المقبل ولمدة 12 يوما لاحياء رحلتهما الاستكشافية فى الصحراء الغربية بمناسبة مرور 90 عاما وكانت البعثة الاستكشافية نقطة انطلاق لمنطقة الجلف الكبير والعوينات .
وأضاف أن القافلة ستضم أكثر من 70 سيارة تضم العلماء من مختلف دول

العالم من أجل تعظيم السياحة البيئية والصحراوية بالاضافة إلى العديد من الاعلاميين المتخصصين فى سياحة الصحراء والسفارى ..مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان عن انطلاق تلك القافلة رسميا فى بورصة برلين لاعلان مصر كدولة مهتمة بالسياحة الصحراوية والبيئية.
وأشار إلى أن الوزارة تهتم بجذب السياح من مختلف دول العالم فى مجال السياحة البيئية ، في ظل اهتمامها بالبيئة وأبرز دليل على ذلك الاهتمام بتنفيذ مشروع النجمة الخضراء بتحويل الفنادق إلى الاستخدامات الصديقة للبيئة فى الطاقة ، وأن هناك ملفا متكاملا يتم إعداده حاليا من أجل تعظيم التعاون السياحى والفنى ، وسيتم دراسته بعد الانتهاء منه من أجل الاستفادة قدر الإمكان من السينما فى الترويج للسياحة.
من جهته، قال مستشار وزير
السياحة للبيئة الدكتور محمود القيسونى إن السياحة الاجنبية تهتم أكثر بالمناطق المرتبطة بالطبيعة مثل شاطىء البحر والصحراء، مشيرا إلى أن مصر بها ثلاث صحارى كل منها لها تضاريسها الخاصة بها وهى صحراء سيناء والصحراء الشرقية والصحراء الغربية.
وأوضح أن سيناء تجذب السياح لزيارة الجبال والتى تصل ارتفاعها إلى 6,1 كيلو متر، مشيرا إلى وجود العديد من الفراشات التى تعيش هناك، بالاضافة إلى تواجد 32 قبيلة فى سيناء وكل منهم لها عاداتها وتقاليدها الخاصة بها والتى تختلف عن الأخرى.
وأشار إلى أن سيناء يمر عليها أكبر خط هجرة طيور فى العالم ، حيث يمر مرتين كل عام وتضم الملايين من الطيور والسياحة المرتبطة بمراقبة الطيور والتي أصبحت من انواع السياحة الجاذبة ..موضحا أن منظمة السياحة العالمية إختارت رأس محمد من ضمن أفضل المناطق فى العالم فى هذا النوع من السياحة.
وقال إن سواحل سيناء تضم العديد من الشعاب المرجانية والتى تأتى مصر فى المرتبة العاشرة فى الشعاب المرجانية على مستوى العالم ..مشيرا إلى أن سيناء تتميز عن الدول الاخرى بقرب تلك الشعاب إلى مستوى سطح البحر.